رياضة

الكرملين يندد باتهامات ماكرون حول «استهداف موسكو للألعاب الأولمبية»

ندّد الكرملين اليوم الجمعة باتهامات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون «الباطلة» عن استهداف روسيا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس عبر حملة تضليل إعلامي. وأعلن ماكرون الخميس أنه متأكد من أن روسيا تستهدف تنظيم الألعاب الأولمبية المقررة بين 26 تموز/ يوليو و11 آب/ أغسطس المقبلين، ولا سيما «من الناحية الإعلامية» لإظهار عدم جاهزية فرنسا لاستضافة الحدث.وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: «إنها اتهامات عارية عن الصحة تماماً». وأضاف أن: «مثل هذا السلوك غير مقبول على الإطلاق» متهماً الغرب بتوجيه اتهامات «لا تدعمها أبداً أدلة كافية».
ويتهم الغرب روسيا بانتظام بشن حملات تضليل ومحاولة زرع الفتنة خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما اتهمت باريس في الأشهر الأخيرة روسيا بمحاولة التلاعب بالرأي العام بشأن الحرب في أوكرانيا، عبر إغراق مواقع التواصل ووسائل الإعلام الموالية للكرملين بروايات تحاول تبرير هجومها.
ويأتي كل هذا في وقت تواصل الدول الغربية وبينها فرنسا وبريطانيا وأميركا بالضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لمنع مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية، إلا تحت علم محايد. كما أن أندية كرة القدم وكرة السلة في روسيا ممنوعة من المشاركة في البطولات الخارجية بسبب العملية العسكرية في روسيا، وهو ما تراه روسيا إزدواجية معايير، وخلطاً للسياسة بالرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى