اخبار محليةالرئيسية

سفراء “الحماسية” أطلعوا عون على خلاصة لقاءاتهم وخطة تحركهم الرئاسية

إستقبل الرئيس العماد ميشال عون في دارته في الرابية، سفراء اللجنة الخماسية، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، سفير الجمهورية الفرنسية هيرفيه ماغرو، سفير دولة قطر سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفير جمهورية مصر العربية علاء موسى وسفيرة الولايات المتحدة الاميركية ليزا جونسون.

وأطلع السفراء الرئيس عون على خلاصة لقاءاتهم وخطة تحركهم “الهادفة الى إتمام الاستحقاق الرئاسي”.

عون

وشدد الرئيس عون على “ضرورة ان تتوفر لدى المرشح الرئاسي النية والقدرة على معالجة الأزمات التي يعاني منها لبنان، خصوصا ما يطال الاقتصاد والأمن، ومتابعة التحقيقات في الجرائم المالية.

موسى

بعد اللقاء أدلى سفير مصر بتصريح جاء فيه: “تشرفنا باستقبال دولة الرئيس عون لنا، وفي الحقيقة كنا حريصين على لقائه لأمرين هامين. أولاً لرمزيته السياسية والأمر الآخر لخبرته وتجربته الطويلة. وفي الحقيقة حرصنا على الاستماع الى نصائحه وعرضنا عليه خطتنا للتحرك في الفترة القادمة، وما تتصور له الخماسية من مسار يمكن انتهاجه في الايام القليلة القادمة وصولاً الى انتخاب الرئيس. وقدم لنا نصائح كثيرة وهامة واعتقد ان هذه النصائح ستفيد كثيراً عمل اللجنة في لقاءاتها القادمة مع مختلف القوى السياسية واليوم لدينا يوم حافل باللقاءات وننتهي وتستكمل ان شاء الله في مطلع الشهر القادم مع باقي الكتل السياسية وصولاً الى الحصول على ارضية مشتركة تسمح لنا ان نحدث اختراقاً في هذا الملف الصعب، وهذه الجهود جميعاً نرجو ان تصب في ان ننتهي من هذا الملف في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى