اخبار عربية ودوليةالرئيسية

صحيفة أميركية: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات “إسرائيل” الجوية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر على أمن “إسرائيل”، وخصوصاً من ناحية قدرتها على تجاوز أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي من دون اكتشافها.

وقالت الصحيفة الأميركية: “على مدى سنوات، كانت المواجهة تقتصر على مخزون الصواريخ الضخم لحزب الله ونظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ”، إلا أنّ هذه المعادلة تغيّرت بعدما نشر حزب الله سلاح المسيّرات لتجاوز حجر الزاوية في استراتيجية “الأمن القومي الإسرائيلي”.

وتتميز هذه الطائرات في كونها عالية السرعة وتحلّق على ارتفاع منخفض لجمع المعلومات الاستخبارية وإسقاط المتفجرات.

وفي تناولها فيديو “الهدهد” الذي نشره الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية، الثلاثاء، أشارت “واشنطن بوست” إلى أنّ “إسرائيل” أصيبت بصدمة مما رصدته المسيّرة من منشآت ومواقع حساسة في “إسرائيل”، ومما أظهره الفيديو من قدرات عسكرية متطورة يمتلكها حزب الله.

وقبل يومين، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله مقطع فيديو في غاية الأهمية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحت عنوان “هذا ما رجع به الهدهد”.

وفي مقطع مطوّل تجاوزت مدته 9 دقائق ونصف دقيقة، عرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي لمناطق في شمالي “كريات شمونة” و”نهاريا” و”صفد” و”كرميئيل” و”العفولة” وصولاً إلى حيفا ومينائها.

وتضمّنت المشاهد معلومات استخبارية لمواقع “إسرائيلية” داخل فلسطين المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول المسيّرة إلى مواقع حساسة في حيفا من الميناء إلى مصافي النفط ومصانع عسكرية، إضافة إلى مواقع تمركز البوارج الحربية وأماكن اقتصادية مهمّة في ميناء حيفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى