الرئيسيةمجتمع ومنوعات

ندوة توعوية حول أهمية السباحة للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية والتوحد في مدرسة ثمارنا – شارون

في خطوة لافتة قامت مبادرة “ما تزرعه اليوم تحصده غداً” – مبادرة فردية-، وبالتعاون مع جمعيتي “ثمارنا” و”proteam organization” وبمشاركة أخصائي الأطفال الدكتور فادي حاطوم، بتنظيم ندوة توعوية حول أهمية السباحة للأطفال ذوي الصعوبات التعليمية والتوحد وذلك في مدرسة ثمارنا – شارون، بحضور رئيس البلدية مهنا البنا، مدير مدرسة شارون الرسمية سليم الأحمدية، والمخاتير يوسف الصايغ أسعد البنا، رئيس مبادرة بنك الدواء الخيري فراس الصايغ، رئيس جمعية proteam كمال ابو دياب، الصحافي يوسف الصايغ، رئيسة جمعية ريم الخيرية، مديرة مدرسة ثمارنا أمل المغربي، وعدد من أهالي طلاب مدرسة ثمارنا، وطلاب المدرسة.
إستهلت الندوة بكلمة تعريف ألقتها السيدة ريموندا الصايغ رحبت فيها بالحضور، ومن ثم تحدث الدكتور فادي حاطوم الذي شرح أهمية تشخيص حالات الأطفال الذين يعانون من التوحد وفرط الحركة، والتعامل مع تلك الحالات بالوعي اللازم من قبل الأهالي بما يساهم في تحويل هؤلاء الاطفال الى عناصر منتجة في المجتمع.
كما تحدثت عضو جمعية proteam كلودين أبو دياب التي قدمت رئيس جمعية proteam كمال ابو دياب الذي أكد على أهمية التعاون والعمل من اجل تشجيع هؤلاء الأطفال من ذوي الهمم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم ما يجعل منهم أشخاص منتجين، وشدد على ضرورة التعاطي مع هذه الحالات بإنفتاح والتعاطي مع هؤلاء الأشخاص بشكل ايجابي.
من جهتها تحدثت مديرة مدرسة ثمارنا أمل المغربي التي شكرت الحضور على تلبيتهم الدعوة وقدمت شرحاً عن كيفية التعامل مع الطلاب في المدرسة من قبل الجهاز التعليمي، مشيرة الى ان الخبرة التي تكتسبها المعلمات للتعامل مع الاطفال ذوي الصعوبات التعليمية والتوحد، والتي لا يمكن للمعلمات في المدارس العادية ان تقدمها لهؤلاء الطلاب.

من جهته أشاد رئيس بلدية شارون مهنا البنا بالجهود التي تبذل من قبل مدرسة ثمارنا في تنمية قدرات الاطفال وتنمية مهاراتهم وأبدى استعداده للوقوف الى جانب المدرسة وادارتها ودعمها في مسيرتها وجهودها المشكورة.

كما تخلل الندوة شهادة لإحدى السيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي باتت لديها عائلة وتقوم بدورها في المجتمع بشكل تام بفضل دعم جمعية proteam لها وتقديم المساعدة لها ولأحد أطفالها الذي لديه حالة توحد، وشكرت الجمعية على جهودها، كما كانت هناك مشاركة من طالبين في المدرسة حيث قدما عملا قاما بإنجازه من خلال الخبرة التي اكتسباها في المدرسة.
واختتمت الندوة بتقديم دروع تكريمية للدكتور فادي حاطوم والى رئيس جمعية proteam والى مديرة مدرسة ثمارنا المغربي، كما تم تقديم درع الى السيدة ريموندا الصايغ التي أعربت عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى