رياضة

انطلاقة نارية للسداسية الثانية: الأنصار يواجه العهد

عبد القادر سعد - الأخبار

ستكون محافظة الشمال مركز الاهتمام اليوم وغداً على صعيد المنافسة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم. ينطلق الأسبوع الأول من المرحلة السداسية الثانية بلقاء ناري بين الأنصار المتصدر برصيد 23 نقطة ووصيفه العهد بفارق الأهداف. لقاء «نصف بطولة» على ملعب المرداشية في زغرتا اليوم الأربعاء عند الساعة 15.00. يتبعه غداً مواجهة قوية أخرى على أرض الشمال أيضاً ولكن هذه المرة في طرابلس وعلى ملعب بلديتها حين يلتقي النجمة الثالث برصيد 19 نقطة مع البرج الخامس بـ 13 نقطة غداً الخميس عند الساعة 15.00. أما ثالثة مباريات سداسية الأوائل فستجمع الصفاء الرابع برصيد 19 نقطة مع الراسينغ الأخير بثماني نقاط على ملعب جونيه غداً الخميس عند الساعة 14.15.
يحتضن ملعب جونيه مباراة الراسينغ والصفاء غداً عند الساعة 14:15
مباراة واحدة اليوم بحجم عشر مباريات نظراً إلى حساسيّتها وتنافسيّتها والندية القائمة بين الفريقين في الصراع على اللقب. هي المباراة الثالثة بين الفريقين مع انتهاء الأولتين بتعادل فهل تكون «الثالثة ثابتة» وتشهد لقاءات الفريقين هذا الموسم فوزاً لأحد الطرفين. قد يكون التكهّن بالنتيجة ضرباً من التنجيم، فالفريقان متساويان قوة ونجوماً وقدرة على الفوز وبالتالي فإن 50-50 هو أفضل ما يمكن أن يوصّف مواجهة اليوم.
يفتقد الأنصار عنصرين بارزين بسبب الإيقاف لنيلهما الإنذار الأصفر الثالث. عنصران يتفاوتان نسبياً بالأهمية، لكن لا شك أنّ غيابهما مؤثر: محمد حبوس وحسن قعفراني. الأول يقدم موسماً استثنائياً بأداء عالٍ وقدرة على صنع وتسجيل الأهداف، أما الثاني فقد فرض نفسه عنصراً أساسياً في تشكيلة الأنصار. من المؤكّد أن غيابهما مريح للعهد، لكن هذا لا يعني أن بطل لبنان قادر على «النوم على حرير». فالأنصار يملك مجموعة من العناصر القادرة على تعويض غياب أي نجم وبالتالي فإن مهمة الأصفر لن تكون أسهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى