مجتمع ومنوعات

جمعية “أسفار” تُطلق الدورة الرابعة من جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم

أطلقت جمعية “أسفار” للفنون والثقافة والإعلام” الدورة الرابعة من جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد، صباح اليوم الاثنين (١١ – ٣ – ٢٠٢٤)، في نقابة المحررين في الحازمية، بحضور النائب الدكتور إيهاب حمادة الذي كانت له كلمة بالمناسبة، مشيرا ان اطلاق جائزة سليماني من خارج حدود الجغرافيا وحدود الاطفاف الطائفي لتكون رسالة الى الانسان في كل مكان.

وأضاف:”ارتأت الجمعية ان تكون الجائزة عالمية تسلط الضوء على قضايا الامم المحقة بمواجهة الظلم والاستكبار في اي ارض وجدت ومن اي سلطة مورست مؤكدا ان هويتها هي هوية الانسان في جوهره وعمقه الانساني.

وتابع:”كل عام في هذه الجائزة هناك اضافات على مستوى الفئات المشاركة وتم اختيار الجائزة الذهبية بعيدا عن العملات كي لا يتم ربطها بجغرافيا معينة، وختم مشيرا الى ان الجائزة تشكل دعمل للمثقف والروائي والشاعر ولو قدر لنا لأعطيناهم كل ما نملك”.

د.نزال

كذلك تحدث الأمين العام لاتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور احمد نزال الذي أشار في كلمته الى أهمية المقاومة الثقافية التي لا تقل أهمية عن المقاومة في الميدان.

كما كانت هناك كلمة ترحيب من عضو مجلس نقابة المحررين صلاح تقي الدين الذي رحب بالحضور وهنأ بحلول شهر رمضان المبارك املا ان يحمل معه الخير.

وجائزة سليماني العالمية هي جائزة سنوية تقيمها وتشرف عليها جمعية أسفار، وذلك لتسليط الضوء على قضايا الأمة الكبرى وكل قضية عالمية تمثّل عنوانًا للاستكبار العالمي، ومعبّرًا عن واقع الشعوب وآمالها في السيادة والحرية والاستقلال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى