الرئيسيةمجتمع ومنوعات

منتدى الشباب الديمقراطي يقيم لقاءً حوارياً مع زينة طلال أرسلان بمناسبة يوم المرأة العالمي

أقام منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني لقاءً حواريّاً مع رئيسة المنتدى النسائي اللبناني زينة طلال أرسلان، بمناسبة يوم المرأة العالمي، تحت عنوان: “كلّ عام وأنتنّ قويّات، طموحات، ناجحات، مؤثّرات وملهمات”، في قاعة مكتبة الأمير شكيب أرسلان الدوليّة في الشويفات، بحضور عدد كبير من السيدات والشابات وأعضاء الهيئة الإدارية للمنتدى النسائي.

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية من أمينة الإعداد وبناء القدرات في منتدى الشباب لما مرشاد، أدارت أمينة العلاقات العامة والتواصل سيلفا مدّاح الحوار مع أرسلان التي أجابت بدورها على الأسئلة كافة وخصوصاً المتعلّقة بدور المرأة وإذا كان النظام السياسي يعطيها حقوقها في لبنان، وكيفيّة انخراطها أكثر فأكثر في الحياة السياسية.

وأكدت أرسلان أهمية التعاون الوثيق بين عنصرَي النساء والشباب في المنتدى النسائي ومنتدى الشباب على وجه الخصوص، والذي أثمر عملاً ناجحاً ومنتجاً، وساهم بمساعدة مئات الطلاب والتلاميذ في الجامعات والمدارس خلال العام الماضي.

وشرحت عن عمل المستوصفات الطبية التابعة للمنتدى النسائي اللبناني في صوفر، بيصور وعين قنيا – حاصبيا، ودورها في خدمة الناس في الظروف التي تمرّ بها البلاد، بالإضافة إلى أهمية المشغل اليدوي التابع للمنتدى Atelier Levant الذي يعزّز تمكين المرأة ويساهم في تثبيت استقلاليتها وتنمية قدراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى