اخبار عربية ودوليةالرئيسية

مقتل وجرح عدد من المستوطنين بعملية بطولية في شرق القدس المحتلة

وسائل إعلام إسرائيلية: عملية "معاليه أدوميم" يصعب التكهّن بوقوعها مُسبقاً

أفاد إعلام العدو عن مقتل مستوطن جرّاء عملية إطلاق النار بالقرب من “معاليه أدوميم” شرقي القدس، وبارتفاع عدد الإصابات إلى 8، حالة 3 منهم خطيرة و 2 متوسطة.

وفي التفاصيل أفاد إعلام العدو عن خروج فلسطينيين إتنين من سيارة إلى حاجز الزعيم، وبدأوا باطلاق النار تجاه عدد من المستوطينين في الازدحام المروري، وأصابا 10 مستوطنين بجراح من يبنهم 3 بحالة خطرة.

بدوره، قال الناطق باسم شرطة العدو الإسرائيلي إنّ “الحادث لم ينته حتى الآن ويجري تمشيط المنطقة بحثاً عن إمكانية وجود منفذين آخرين في المنطقة”، مردفاً أنّ هناك شهادات عن وجود “مُنفذ” آخر.

ومستوطنة “معاليه أدوميم” مُقامة على أراضي بلدتي العيزرية وأبوديس الفلسطينيتين.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ عملية “معاليه أدوميم” هي من نوع العمليات التي يصعب التكهّن بوقوعها مُسبقاً وقاسية” إذ استثمر المنفذون زحمة السير، مضيفةً أنّ العملية “مُخطط لها جيداً ولم نر مثلها منذ فترة طويلة”.

وأشار مراسل القناة “13” الإسرائيلية، إلى أنّ العملية “حصلت فيما كل يوم هناك إنذارات من قبل المؤسسة الأمنية والعسكرية من تنفيذ عمليات فلسطينية”.

ولاحقاً ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ منفذي عملية “معاليه أدوميم” الثلاثة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات إسرائيلية في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى