اخبار عربية ودوليةالرئيسية

“جيش” الاحتلال يقر بحصيلة جديدة لخسائره في قطاع غزة

أقرّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي بعدد الخسائر البشرية في صفوفه، منذ بداية الحرب على غزّة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ولغاية تاريخ اليوم الإثنين في 19 شباط/فبراير 2024.

وأكدت المعطيات التي نشرها “جيش” الاحتلال أنّ 574 جندياً إسرائيلياً قتلوا منذ بداية الحرب، بينهم 236 جندياً قتلوا منذ بداية التوغل البري داخل قطاع غزة في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

أمّا من ناحية الجرحى، فقد أصيب ما مجموعه 2928 جندياً إسرائيلياً، بينهم 1373 جندياً تعرضوا للإصابات في المعارك البرية مع المقاومة الفلسطينية عند أكثر من محور في غزّة، كما بينهم 723 جندياً صنّفت حالتهم بالخطيرة.

كذلك أصيب 545 جندياً إسرائيلياً ضمن ما صنّفه “جيش” الاحتلال بالحوادث العملياتية في قطاع غزّة، وتشمل دهس من آلية قتالية مصفحة، وسائل قتالية، وأسلحة ورشاشات.

ووفق معطيات “جيش” الاحتلال، فإنّ 339 جندياً إسرائيلياً لا يزالون يخضعون للعلاج في المستشفيات.

واليوم، أقر “جيش” الاحتلال بمقتل رقيب أول خلال معارك جنوبي قطاع غزة أمس، في وقت خاضت فيه المقاومة الفلسطينة اشتباكاتٍ عنيفةً ضد القوات الإسرائيلية في مدينتي غزّة وخان يونس.

ونشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من استهداف مجاهديها لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى