اخبار عربية ودوليةالرئيسية

العدوان على غزّة في يومه الـ92: المجازر الدامية مستمرّة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على غزّة لليوم الـ 92 تواليًا، ويستمر القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد 18 مواطنًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة البيوك في حيّ المنارة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزّة، كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى غزّة الأوروبي جنوبي القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عبد العال قرب شركة آجاد بمنطقة الشابورة وسط محافظة رفح جنوب قطاع غزّة دون وقوع إصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى إننا استقبلنا نحو 35 شهيدًا وأكثر من 60 مصابًا معظمهم من النساء والأطفال منذ أمس الجمعة.

وأفادت مصادر محلية عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة خطاب في منطقة الحكر بدير البلح.

وقالت مصادر محلية إن غارة إسرائيلية على أحد المنازل في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزّة أسفرت عن شهداء وجرحى.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 162 شهيدًا و296 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22،600 شهيد و57،910 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن 4% من سكان غزّة بين قتيل ومفقود وجريح، و70% من المنشآت مدمرة مع دخول الحرب شهرها الرابع.

غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى