اخبار محلية

بري بحث مع لاثارو وسليم في المستجدات واستقبل وأبرق الى خامنئي وقاليباف معزيا بشهداء كرمان

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة قائد قوة “اليونيفيل” اللواء آرولدو لاثارو، حيث تم عرض للأوضاع العامة لاسيما الأمنية والميدانية منها على ضوء مواصلة اسرائيل لإعتداءاتها على لبنان لاسيما القرى اللبنانية الجنوبية الحدودية مع فلسطين المحتلة.

والتقى الرئيس بري وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم وتابع معه المستجدات السياسية والامنية والميدانية في البلاد .

واستقبل الإعلامي منير الحافي الذي قدم له اصداره الثقافي الجديد ” المدمن”.

برقيتان الى خامنئي وقاليباف
على صعيد آخر،أبرق الرئيس بري الى قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الامام السيد علي الخامنئي والى رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، مستنكرا الاعتداء الإرهابي الذي إستهدف مدينة كرمان، ومعزيا بالشهداء .

برقية الخامنئي
وجاء في البرقية الى السيد الخامنئي :

“لقد آلمنا المصاب الجلل الذي ألم بالجمهورية الاسلامية جراء الإعتداء الإرهابي الآثم الذي إستهدف المدنيين الآمنين في مدينة كرمان وتسبب بإرتقاء عشرات الشهداء والجرحى .
إننا اذ نستنكر وندين هذه المجزرة البشعة والمدانة بكل المقاييس الأخلاقية والقانونية والشرعية فهي بقدر ما تمثل من عدوان إرهابي إستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في أمنها وإستقرارها ، هي أيضا تؤكد بما لا يقبل الشك أن الإرهاب لن يفت من عضد الثورة الإسلامية الإيرانية وشعبها في المضي قدما في مسيرة التقدم والإقتدار”.

إننا إذ نتقدم من سماحتكم ومن الشعب الإيراني ومن ذوي الشهداء بأحر التعازي، سائلين المولى العزيز القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهمكم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ويحفظكم والجمهورية الإسلامية في أمنها ومنعتها وإقتدارها إنه نعم المولى ونعم النصير”.

برقية قاليباف
وجاء في البرقية الى رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدكتور محمد باقر قاليباف :
“بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي نشاطركم وسائر أعضاء مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني أسمى آيات العزاء والمواساة والتضامن مع ذوي الشهداء والجرحى الذين قضوا جراء الإعتداء الإرهابي الذي إستهدف المدنيين والآمنين في مدينة كرمان .

إننا، إذ نستنكر هذه الجريمة الارهابية النكراء نتضرع الى الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وعلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية دوام الأمن والإستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى