اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تستهدف في عمليات مشتركة جنود الاحتلال وآلياته شمالي غزة

استهدفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ومعها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ضمن عملية مشتركة، 5 آليات عسكرية للاحتلال بقذائف “تاندوم” و”الياسين 105″، في محاور التقدم في جباليا البلد، شمالي قطاع غزة.

وبالأسلحة الرشاشة وبقذائف الـ”TBG”، وفي عملية مشتركة أيضاً، استهدف مقاومو القسام والسرايا قوة إسرائيلية متحصّنة في أحد المنازل في جباليا البلد، الأمر الذي أدّى إلى وقوع الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وفي عملية منفصلة، تمكنت القسام من استدراج قوات إسرائيلية خاصة إلى أحد المنازل في مدينة بيت حانون، شمالي القطاع، ثمّ تدمير المنزل بـ3 عبوات أفراد وعبوة صدمية وعبوة “شواظ”، الأمر الذي أدى إلى مقتل كل القوة، واغتنام سلاح رشاش من نوع “هنيغف”.

وفجّرت القسام فتحة نفق بقوة إسرائيلية من 8 جنود، شرقي مخيم البريج وسط القطاع، مؤكدةً إيقاعهم بين قتيل وجريح.

وعرضت قناة الميادين مشاهد عن استهداف كتائب القسام آليات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشيخ زايد، شمالي قطاع غزة، وجرى الاستهداف بقذائف “الياسين 105” محلية الصنع.

وبحسب المشاهد، فإنّ مقاتلي الكتائب نفذوا عمليات الاستهداف بين أنقاض المباني التي قصفها الاحتلال الإسرائليي في عدوانه المستمر على القطاع منذ 81 يوماً.

من جهتها، نشرت سرايا القدس مشاهد عن الرشقات الصاروخية، التي قصفت بها المدن المحتلة والمستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

وأكدت أنها استهدفت حشود الاحتلال العسكرية في منطقة عبسان، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع، بوابل من قذائف الهاون، عيار 60 ملم.

بدورها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنها خاضت اشتباكات عنيفة في وسط خان يونس وشماليّها، جنوبي القطاع.

وأضافت أن مقاتليها استهدفوا قوة من “جيش” الاحتلال بقذائف الـ “RBG”، مشيرةً إلى أنها أوقعت قتلى وإصابات في صفوفها، خلال معركة “طوفان الأقصى”.

ودكّت تجمعاً لآليات الاحتلال المتقدمة شرقي البريج عند “بوابة أبو مطيبق” بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى