الرئيسيةمجتمع ومنوعات

بعد العواصف.. اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا إلى غائم جزئيًا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 2100 م وما فوق مع انفراجات واسعة خلال النهار ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستمر تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة وانخفاض بدرجات الحرارة والأمطار الغزيرة والثلوج المتفرقة والرياح الشديدة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، حيث يخف حدة تأثيره ابتداء من ليل السبت/ فجر الأحد، ويستمر حتى فجرالإثنين حيث ينحسر تدريجيًا.

وحذرت المصلحة من اشتداد سرعة الرياح لحدود الـ 90 كلم/س، تطاير اللوحات الإعلانية، ارتفاع موج البحر لحدود الـ4 أمتار وتشكل السيول من صباح الجمعة وحتى ظهر هذا اليوم.

ملاحظة :معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و21 درجة، طرابلس بين 10 و19 درجة، وفي زحلة بين 4 و14 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم السبت: غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا خاصة في المناطق الجنوبية وتتشكل معها السيول على الطرقات فترة قبل الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ما يقارب 40 كلم/س، تشتد أحيانًا في المناطق الشمالية لتلامس سرعتها الـ 65 كم/س ويرتفع معها موج البحر (3 أمتار)، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 2100 متر وما فوق، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل ويتكون الضباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الأحد: غائم إلى غائم جزئيًا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع 2100 م وما فوق مع انفراجات واسعة خلال النهار ويستمر ظهور الضباب على المرتفعات.

الإثنين: غائم جزئيًا إجمالا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية مع ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وانخفاضها بشكل طفيف على الساحل، مع احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة صباحًا في المناطق الشمالية. يتحول الطقس تدريجيًا ابتداء من بعد الظهر، حيث تنحسر الأمطار مساء مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 12 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 6 إلى 16 درجة، في الداخل من 8 إلى 16 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 و40 كم/س، تشتد أحيانًا لتصل إلى 60 كلم/ساعة، أما في المناطق الشمالية من المتوقع أن تصل إلى ما يقارب الـ 75 كم/س .

– الانقشاع: متوسط إجمالا، يسوء أحيانًا بسبب الضباب وغزارة الأمطار.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى