اخبار محلية

“الفكر العاملي”: لا شرعية لأيّ حكومة تشكل من الخارج 

رأى رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله انّ “تشكيل الحكومات لا يكون في الخارج ولا بتعليمات من الخارج ولا شرعية شعبية او ميثاقية لها، بل من خلال التفاهمات والحوار الداخليين واحترام تمثيل جميع المكوّنات على أساس وطني وحفظ الهوية الطائفية والمذهبية لكلّ المكوّنات ايضاً”.

واعتبر السيد فضل الله انّ “معيار تشكيل الحكومة يجب ان يكون من منطلق وطني وليس فئوياً ووفق معايير الكفاءة ونظافة الكفّ وذلك من شأنه ان يعزز ثقة الناس بالدولة”.

وطالب بـ”الإسراع في تأليف الحكومة لمعالجة قضايا الناس الملحة وخصوصاَ في ملفات الكهرباء والماء والاستشفاء والدواء والتربية والتعليم”.

وسأل فضل الله: هل يُعقل أن يدفع المواطن مرتين فاتورة الكهرباء والماء؟ ومن يحمي مافيات المولدات وشاحنات المياه؟ وعلى أيّ أساس تجبي الدولة الرسوم أليس لتقديم الخدمات؟

وتطرّق إلى ملف المستشفيات الحكومية التي تتناقص موازناتها على حساب المستشفيات الخاصة. وقال بدل ان “تبادر وزارة الصحة الى تعزيز موازنات المستشفيات الحكومية تقوم بتقليصها وبالتالي حرمان شريحة واسعة من الفقراء من حقهم الطبيعي في الاستشفاء”.

ولفت الى انّ “الممارسة عينها في سعر الدواء المرتفع والذي يكبّد الفقير عبئاً كبيراً لا طاقة له به وخصوصاً انّ غالبية اللبنانيين لا جهات ضامنة لهم”.

ودعا الى “التمسك بخيار المقاومة كخيار ضامن للوحدة والسلم الأهلي مع الجيش والقوى الأمنية في لبنان ولمواجهة كلّ خيارات التقسيم والفتنفي فلسطين وسوريا والعراق واليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!