اخبار محليةالرئيسية

البستاني استغرب تغريدة جنبلاط: خارج السرب ولن تجديه نفعاً

استغرب النائب الدكتور فريد البستاني ما ورد في تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط حول النازحين السوريين واتهام العهد بالفشل لأنه يريد إعادة المواطنين السوريين إلى مناطق آمنة في بلدهم مثل غيرهم من السوريين الذين يعيشون في هذه المناطق بكلّ طمانينة، متسائلاً عن الفرق بين الذين يعيشون في لبنان واولئك الذين يمارسون حياتهم اليومية في سوريا؟

وقال البستاني: هل العهد فاشل لأنه يريد إعادة هؤلاء إلى مناطق آمنة، وهل العهد  فاشل لأنّ شعبنا مهاجر بسبب ضيق العيش في لبنان وعدم توفر فرص العمل، وهل العهد فاشل لأنّ لبنان لا يزال يعيش تجربة مريرة تتجلى في وجود أكثر من 500 ألف فلسطيني منذ سبعين عاماً؟ وهل العهد فاشل لأنه يريد الحفاظ على بلده ومواطنيه واقتصاده الذي هو على شفير الإفلاس .

وتابع البستاني: ليس العهد من يسلّم هؤلاء إلى الجلاد، بل العالم الذي يرفض المساعدة وتأمين العودة الآمنة لهم. والعهد الذي يصفه جنبلاط بالفاشل هو من حقق الإنجازات التي أصبحت معلومة للجميع انطلاقاً من إقرار قانون النسبية وإجراء الانتخابات النيابية وتحويل لبنان إلى دولة نفطية وإقرار الموازنات بعد توقف أكثر من 10 سنوات، والتشكيلات القضائية والدبلوماسية والتعيينات الإدارية والعسكرية والأمنية وغيرها الكثير… ويبدو أنّ جنبلاط يغرّد خارج سربه وانّ العراقيل التي يحاول وضعها أمام العهد لن تجديه نفعاً .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى