اخبار محليةالرئيسية

لقاءات ديبلوماسية ونيابية في قصر بعبدا

جولة افق في الاوضاع المحلية والاقليمية بين الرئيس عون والسفير شورتر

شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم لقاءات ديبلوماسية ونيابية، تناولت التطورات السياسية الراهنة والاولويات في مرحلة ما بعد تشكيل الحكومـة.

دبلوماسيًا استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سفير بريطانيا في لبنان هوغو شورتر الذي نقل الى رئيس الجمهورية التهاني بمناسبة انجاز الانتخابات النيابية لما فيها من تجسيد للحياة السياسية اللبنانية. واكد السفير البريطاني وقوف بلاده الى جانب لبنان والاستمرار في تقديم الدعم اللازم له في مختلف المجالات.

وكانت بين الرئيس عون والسفير شورتر جولة افق في الاوضاع المحلية والتطورات الاقليمية ومواقف لبنان منها.

نيابيًا، استقبل الرئيس عون النائب اللواء الركن جميل السيّد وعرض معه مواضيع الساعة محليا واقليميا. وبعد اللقاء اوضح النائب السيد انه شكر رئيس الجمهورية على الاهتمام الذي يبديه حيال الاوضاع في البقاع ولاسيما ما يتعلق بالوضع الامني، و” قد تمنيت على فخامته استمرار التدابير التي اتخذها الجيش على نحو يطمئن المواطنين ويسهّل امورهم الحياتية ويثبت الامن والاستقرار في المنطقة بشكل نهائي. وقد وجدت لدى الرئيس عون الاهتمام الكامل والحرص على تعزيز الامن والاستقرار في منطقة بعلبك خصوصا والبقاع عموما.”

واستقبل الرئيس عون النائب سليم عون وعرض معه حاجات منطقة البقاع عموما وزحلة خصوصا. واوضح النائب عون انه شكر رئيس الجمهورية على القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء لجهة تمويل تغطية استملاك وتنفيذ الطريق الذي يربط الاوتوستراد العربي بمحوّل كسارة. واضاف :”لقد اكد فخامته انه يولي المشاريع الانمائية الخاصة بمنطقة زحلة اهتماما مباشرا وسوف يعمل على تحقيقها”.

نيابيًا ايضا استقبل الرئيس عون النائبين عن الطائفة العلوية في عكار وطرابلس والضنية والمنية مصطفى حسين والدكتور علي درويش اللذين نقلا لرئيس الجمهورية تهاني ابناء الطائفة بانجاز الانتخابات وشكرهم على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عون لمطالب اللبنانيين العلويين وحقوقهم. وقد طلب النائبان حسين ودرويش بأن تتمثل الطائفة العلوية في الحكومة الجديدة، وهو ما كان وعد به الرئيس عون ابناء الطائفة في مناسبات عدة، أسوة بتمثيل الاقليات المسيحية. وتطرق البحث الى الاوضاع في الشمال وحاجات الشماليين.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق ناجي البستاني الذي اوضح بعد اللقاء ان زيارته لرئيس الجمهورية هي زيارة دورية، انطلاقا من الالتزام بموقع الرئاسة وشخص الرئيس، وقال: ” لقد اضحت الانتخابات النيابية وراءنا ولا يمكن ان تؤثر نتائجها بشكل او بآخر على هذا الالتزام”. واضاف :”عرضت مع فخامة الرئيس الاوضاع على الساحة اللبنانية والدور المطلوب من المؤسسات الدستورية في المرحلة المقبلة ولاسيما دور رئيس الجمهورية في الاشراف على ادارة شؤون البلاد”.

وفي قصر بعبدا، النائب السابق فادي الاعور الذي تداول مع الرئيس عون في عدد من مواضيع الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى