اخبار محليةالرئيسية

وهّاب زار الشيخ قاسم: التحديات كبيرة ونحن جزء من المقاومة

القانون الانتخابي النسبي ممتاز وكشف حجم كلّ القوى السياسية... وندعو للإسراع في تشكيل الحكومة لمعالجة القضايا الملحّة

اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب أنّ التحديات كبيرة في المرحلة المقبلة، ولا بدّ أن نقف جميعاً صفاً واحداً لمواجهتها،كلام الوزير وهّاب جاء بعد لقائه نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم، بحضور عضوي المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي ود. علي ضاهر، حيث تمّ البحث في الأوضاع المحلية والإقليمية.

وقال وهّاب: “كان اللقاء للتأكيد في هذا الظرف الدقيق والحساس على أننا في هذا الصراع والتحديات القائمة اليوم في المنطقة، جزء من المقاومة وسنكون جزءاً منها في أيّ مرحلة أو مواجهة مقبلة، لأنّ التحديات كبيرة. موضوع القدس يطرح تحديات كبيرة على مستوى المنطقة، والاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة تطرح تحديات كبيرة، ونحن نعتقد بأنّ المرحلة المقبلة ستكون مرحلة حساسة تستدعي منا الوقوف صفاً واحداً في مواجهتها”.

أضاف: “أما على الصعيد اللبناني، فالانتخابات كانت البند الأساسي مع تأكيدنا على أنّ هذا القانون الانتخابي الذي أقرّ كان قانوناً ممتازاً لأنه كشف حجم كلّ القوى السياسية، وهذا القانون لا يمكن إلا أن يكون مستقبلاً هو القانون الأساسي للانتخابات، مع تعديلات ربما طفيفة عليه. ولكن موضوع النسبية كان مسألة أساسية أدّت إلى بروز قوى سياسية لها الحق في أن تكون موجودة، لأنّ القانون الأكثري كان قانوناً ظالماً بالكامل. كما نرى أنّ هناك ضرورة للإسراع في تشكيل حكومة لتنطلق عجلة الدولة خاصة أنّ هناك قضايا معيشية كثيرة تستدعي معالجات سريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى