اقتصادالرئيسية

إجماع عربي على رفض استقالة نسناس من رئاسة “المجالس الاقتصادية العربية”

عقد مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة اجتماعاً علي هامش الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حالياً في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك برئاسة روجيه نسناس، ولخضر قنون الأمين العام، بحضور وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، وفايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، ومحمد كوريرا الأمين العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الموريتاني، فضلاً عن أعضاء الرابطة من المغرب ولبنان، وفلسطين، والجزائر، وموريتانيا.

واقترح محمد سعفان، خلال الاجتماع تشكيل لجنة لتعديل نظام عمل إدارة الرابطة، مما يضمن الحفاظ على استقرارها لتحقيق أهدافها، رافضاً استقالة روجيه نسناس رئيس الرابطة من منصبة وأجمع على ذلك الجميع بسبب جهود ونشاط وعطاء وتميّز نسناس.

وأثنى المطيري على مقترح وزير القوى العاملة المصري موضحاً أنّ الهدف الأساسي هو الحفاظ على الرابطة وتعزيز أهدافها ومهامها في الحوار الاجتماعي.

وأكد وزير العمل الفلسطيني السابق ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني أحمد مجدلاني رفضه استقالة روجيه، والاستمرار في أداء مهامه كرئيس للرابطة، والتحضير لاجتماع جمعية عمومية للرابطة في نهاية العام الحالي بالمغرب، ويتولي وزير القوى العاملة في مصر محمد سعفان والمطيري ومجدلاني” بإعداد مشروع لتعديل نظام عمل الرابطة.

وفي ختام الاجتماع أقرّ المجتمعون  بأنّ انتخاب رئيس الرابطة وقبول استقالته هما من صلاحيات الجمعية العمومية حصراً، وتكليف رئيس الرابطة بمتابعة مهامه لحين إنجاز التعديلات وانعقاد الهيئة العامة.

كما قرّر المجتمعون الإعداد لعقد جمعية عامة للرابطة نهاية العام الحالي بالمملكة المغربية، على أن يتولى كلّ من رئيس الرابطة، والأمين العام والمجلس الاقتصادي والاجتماعي، والبيئي للملكة المغربية الاعداد والتحضير لعقدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى