اخبار محليةالرئيسية

الأسعد: دول العالم تتسابق إلى دمشق وتعترف بانتصارها

إذا استمرّت سياسة المحاصصة وتقاسم المغانم وصراع المصالح سيفلس البلد ويسقط الهيكل على الجميع

دعا الأمين العام للتيار الاسعدي المحامي معن الأسعد إلى “الاقتداء بموقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيال موضوع النازحين السوريين في لبنان والذي أكد فيه “أن لا حلّ لهذا الموضوع إلاّ بالتواصل والتعاون مع الحكومة السورية”، مشيراً إلى “موقف البطريرك الماروني بشارة الراعي في ما يخصّ النازحين السوريين ودعوته الدولة اللبنانية للتعاون مع الحكومة السورية”.

وأكد الأسعد أنّ “استجداء حلّ أزمة النازحين من خلال الأميركي أو الأمم المتحدة، لن يفيد ومن دون جدوى”، وانتقد “من يرفع شعارات عدم شرعية قرارات الدولة السورية ومنها القانون رقم 10، وعدم الاعتراف بها بذريعة حقوق الإنسان”، مؤكداً “انّ دول العالم تتسابق إلى سورية وتعترف بأنها انتصرت على المؤامرة الكونية عليها”.

وأسف الأسعد في تصريح “لسيادة خطاب الأفرقاء السياسيين الطائفي والمذهبي ولشعاراتهم المذلة والمهينة التي تواكب عملية تشكيل الحكومة والانحدار إلى مستويات غير مسبوقة وتغليب مصلحتهم على مصلحة الوطن والمواطن وإيهام البيئات الحاضنة أنها حقوق الطائفة والمذهب”.

واعتبر “انّ الكشف عن فضيحة قانون التجنيس خلسة وتزامنه مع مرحلة تشكيل الحكومة ليس في مصلحة العهد ويطرح علامات استفهام وتساؤلات عن مستقبل الوضع في لبنان”، مؤكداً أنه “في حال استمرار سياسة المحاصصة وتقاسم المغانم وصراع المصالح نصل إلى إفلاس البلد وسقوط الهيكل على الجميع”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى