اخبار محليةالرئيسية

مارك ضو من غريفة: لائحة “مدنية” تملك نهجاً وخياراً ورؤية لمصلحة البلد

أقامت لائحة “مدنية” لقاء في بلدة غريفة الشوفية، بدعوة من عضو اللائحة رامي حمادة، في حضور المرشحَيْن في الشوف وعاليه: مارك ضو، مايا ترو وفاعليات وأهالي البلدة والمناطق المجاورة.

 

ضو

شكر ضو خلال كلمة ألقاها في هذه المناسبة “أهل وسكان الشوف على استقبالهم الرحب، وتحديداً أهل غريفة”، قائلا: “نحن نمثل حالة ليس في الشوف فقط بل على امتداد لبنان، وهذه الحالة تملك نهجاً ورؤية تعمل من أجل هذا البلد ومصلحته”.

وتابع: “كلّ مواطن يملك خياراً في الحياة السياسية، وهذا الخيار يتمّ التعبير عنه في صندوق الإقتراع”.

أضاف: “نحن شكلنا لائحة مستقلة من دون أيّ حزب، بل من مواطنين، ناشطين، مستقلين، ومدنيين، أعطوا الكثير للمنطقة، وعاشوا بينكم وهم أهل المنطقة منذ القدم، رغم كلّ الصعوبات التي واجهناها وسنواجهها بعد، وصلنا إلى هنا إلى غريفة”.

أردف: “الفرق بيننا وبين كلّ اللوائح هي نقطة واحدة، كلّ الأحزاب، المجموعات الطائفية تعيش على تركيبة الخوف، الخوف من التوازن الطائفي، الخوف من الدول الأجنبية والخوف من الأمن والإقتصاد، وأنتم علي يقين بهشاشة لبنان، اليوم نملك الخيار أو أن نبقى جزءاً من المجموعات الطائفية، أو أن نخرج من هذا النظام ونقلب الصفحة إلى صفحة مدنية تعتمد على مواطنين مستقلين يقومون هم بخياراتهم”.

وشدّد ضو في كلمته على أنّ “التحالفات القائمة اليوم بين الأحزاب هي تحالفات مقاعد، اليوم ليس هناك أيّ تحدّ سياسي بين الأحزاب ولا أيّ طرح سياسي باستثناء اللوائح المدنية، لا سيما لائحة مدنية التي هي في مواجهة مع هذه التكتلات الطائفية”.

وتمنى “على جميع الحاضرين وعلى كافة المواطنين أن يثقوا بأنّ القرار هو قرارهم، والبلد هو بلدهم، خلال عملية التصويت التي مدّتها لا تتعدّى الـ 10 ثواني”.

وختم ضو بالقول: “راقبوا جميع اللوائح والأسماء وصوّتوا بمفردكم وقرّروا مصير ومسار هذا البلد، لا أحد غيركم صاحب القرار، نحن بفضلكم وبفضل العديد من المواطنين المستقلين وبفضل إرادتنا وعزيمتنا لم ننكسر ولم نتوقف ولن نتوقف الآن هو دوركم أنتم”.

 

حمادة

من جهته، قال حمادة أنه تقدّم بترشحه لدورة الانتخابات الحالية في أيار 2018، وقال: “ترشحي يعني مستقبل أبناء هذه البلدة بلدتي والشوف وعاليه، وليس تحدياً لأيّ حيثية سياسية او اجتماعية بل تعزيزاً للحياة الديمقراطية، فإننا كما تعلمون نشأنا على حب الناس والأهل والشوف والجبل. ونقدّر كلّ من ينتمي إليه ويعمل له ويحرص عليه وعلى أهله”.

 

أضاف: “لن نقبل بأن نكون أعجز من الخروج من الظلام إلى الضوء، على أمل أن تكون الحقيقة والأرقام على قدر الرهان على الإرادة التغييرية في 6 أيار، أما نحن فموعدنا معكم في 6 أيار، فكونوا على الموعد، بخياركم الناصع واستقامتكم في معركة بداية نهوض منطقتنا إنمائياً واقتصادياً، لقد شكلنا لائحتنا واضحة كمواقفنا، وسننطلق فيها إلى غد مشرق للجميع وللأجيال القادمة”.

 

ترو

بدورها، شكرت المرشحة ترو، شجاعة الحاضرين معتبرة أنّ “دعم الناس هو أساسي، ويزوّد المرشحين بالقوة والطاقة لإكمال مسيرتهم”.

وقالت: “أشكر المواطن المقاوم، وهنا أودّ أن أوضح مصطلح مقاوم، فالمقاوم هو المقاوم للفساد والرشوة، المقاوم لفكرة السياسة الطائفية والوراثية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى