اخبار محلية

أمن الدولة: توقيف متورِّطيْن بعمليات نصب واحتيال وتزوير

أوقفت المديريّة العامّة لأمن الدولة، السوري المدعو (محمد.و) في بلدة شقرا ـ قضاء بنت جبيل، بجُرم إستعمال مزوّر، وضَبَطَت بحوزته مجموعة إجازات سوق، وهويات سورية مزوّرة. وبالتحقيق معه، اعترف بمشاركته في هذا الجرم مع مواطنه السوري المدعو (أحمد.ن) المقيم في تركيا، حيث يتواصل معه عبر موقع فيسبوك، ويرسل اليه المستندات الشخصية، بعد تزويرها، مستخدماً احدى شركات نقل البريد السريع، فيقوم المدعو (محمد.و) من جهته بتسليمها باليد الى مواطنيه السورييّن المُقيمين في لبنان، لقاء تقاضيه بدلاً ماديّاً يتقاسمه مع شريكه.

تَمّ تسليم الموقوف المذكور، مع المضبوطات التي بحوزته، إلى النيابة العامة الإستئنافيّة في النبطيّة بناءً لإشارتها.

وكانت المديرية العامة لأمن الدولة، وبعد عمليات رصد وتعقب، تمكنت من توقيف المواطن اللبناني المدعو وائل ترنيني في محلة برج البراجنة، وهو أحد أبرز المتورّطين في عمليات نصب واحتيال وتزوير.

وأوضح بيان صدر عن قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة في المديرية أنّ الموقوف اعترف خلال التحقيق بقيامه بعشرات عمليات النصب والاحتيال وتزوير شيكات وحسابات مصرفية. وتبيّن أنه يتجوّل مستخدماً عدة بطاقات مزوّرة، وفي حقه 18 مذكرة توقيف وبلاغات خلاصات أحكام بجرائم تزوير ونصب واحتيال”.

وبناء لإشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، عمّمت المديرية صورة الموقوف، وطلبت من المواطنين الذين وقعوا ضحيته، التوجه إلى مكتب بعبدا التابع لمديرية جبل لبنان الإقليمية للإدلاء بإفاداتهم تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى