اخبار عربية ودوليةالرئيسية

خارجية ألمانيا تطالب “إسرائيل” بتوضيح حول الاعتداءات على “اليونيفيل” في لبنان

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الألمانية أن برلين “تتوقع من الحكومة الإسرائيلية توضيح كافة الحوادث التي طالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)”، داعيةً إياها إلى تقديم تفاصيل حول حادثة تدمير برج مراقبة وسياج في الجنوب اللبناني.

وأشارت الناطقة، في تصريح صحافي، إلى أنه “حسب اليونيفيل، فإن جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي هدمت عمدًا برج مراقبة وسياجًا لموقع تابع للقوة الدولية، مما يثير أشد القلق لدى برلين”.

في سياق متصل، دعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى موقف دولي حازم يدعم قوات “اليونيفيل” ويلزم إسرائيل بوقف ممارساتها العدائية تجاهها.

وأعربت الوزارة، في بيان صحافي، عن شكرها العميق لقوات اليونيفيل على دورها منذ إنشائها عام 1978 في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، وأشادت بمساهمتها في التنمية بالمجتمعات المحلية.

وأكدت الوزارة أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مراكز اليونيفيل تعتبر انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والإنساني، وقد ترقى إلى جريمة حرب، مشيرةً إلى أن هذه الأفعال تعكس سياسة إسرائيل الرافضة لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، لاسيما القرار 1701.

اختتمت الوزارة بيانها بدعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لدعم قوات “اليونيفيل” وضمان عدم تعرضها أو تهديد أمنها وسلامتها، مع إدانة إسرائيل وإلزامها بالتوقف فورًا عن ممارساتها العدائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى