رياضة

بنفيكا مُتّهَم بالفساد

اتهمَ القضاء البرتغالي رسمياً شركة إدارة نادي بنفيكا لكرة القدم بالتلاعب في نتائج المباريات بين عامي 2016 و 2019، وفق وسائل إعلام برتغالية.

وتستهدف لائحة الاتهام الممثلين القانونيين لـ«شركتين رياضيتين» تتعلق بشبهات «الفساد النشط والسلبي المشدد» ولا سيما في سياق «السلوك غير الرياضي»، وفقاً لما أكده المدعي العام في بيان صحافي، من دون تسمية الأشخاص العشرة الطبيعيين أو الاعتباريين المعنيين بالقضية.

وبحسب معلومات صحافية، فإن النيابة مقتنعة بأن بنفيكا منحَ مزايا مالية لنادي فيتوريا دي سيتوبال، الذي سهّلَ في المقابل مهمة بنفيكا خلال المباريات التي جمعت بينهما.

وأوضحت الإدارة المركزية للتحقيقات والإجراءات الجنائية، فرع النيابة العامة المختصة بجرائم مالية خطيرة، في بيانها أن مبالغ مدفوعة عبر «معاملات وهمية» كانت تهدف إلى «تعزيز مصالح أحد الأندية ولا سيما بشأن ما يتعلق بالنتائج الرياضية»، كما طالب المدعي العام بعقوبة إضافية تتمثل في تعليق المشاركة في المسابقات الرياضية على الناديين.

من جهته، لم يتأخر رد بنفيكا الذي قال في بيان: «سيدافع بنفيكا عن نفسه من دون تردد ضد كل الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة»، موضحاً أن الشكوك تتعلق بأفعال يُزعم أنها منسوبة إلى رئيسه السابق وأحد المستشارين السابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى