اخبار عربية ودوليةالرئيسية

عدوان “إسرائيلي” يستهدف مدينة حسياء بحمص وموقعاً عسكرياً في حماه

شنّ الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدواناً استهدف المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص، وأيضاً أحد المواقع العسكرية في حماه.

وأوضحت وزارة الدفاع السورية أنّ “العدو الإسرائيلي شن عدواناً جوياً استهدف معملاً لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص، وأحد المواقع العسكرية في حماه”، فيما اقتصرت الخسائر على الماديات.

بدوره، ذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة “سانا” الرسمية، أنّ “العدو الإسرائيلي شنّ عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان، نحو الساعة الواحدة فجراً، مستهدفاً معملاً لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص، وأحد المواقع العسكرية في حماه”.

مواضيع متعلقة
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
موسكو: رغم ضربات “إسرائيل”.. تقييمنا يؤكد أنّ حزب الله منظّم ولم يفقد تسلسل قيادته
9 تشرين اول

سوريا: ارتفاع حصيلة العدوان على المزة بدمشق إلى 9 شهداء و14جريحاً
سوريا: ارتفاع حصيلة العدوان على دمشق إلى 9 شهداء و14جريحاً
9 تشرين اول

كما قال مدير مدينة حسياء الصناعية، المهندس عامر خليل، إنّ الاحتلال استهدف معمل سيارات في حسياء الصناعية بحمص، ما تسبب في اشتعال النيران في المعمل.

وهذه هي المرة الثانية التي يعتدي فيها الاحتلال على المدينة الصناعية في حسياء في غضون أيام قليلة، حيث كان قد استهدف يوم الأحد الفائت، 3 سيارات تحمل مساعدات ومواد إغاثية ضمن المدينة الصناعية، ما أدّى إلى ارتقاء شهيد وجرح 3 آخرين.

وكانت العاصمة السورية دمشق أيضاً، قد تعرضت الثلاثاء، لقصف صاروخي استهدف مبنى سكنياً في منطقة المزّة، حيث أصابت الغارات طابقيْن، ما أسفر عن ارتقاء 9 شهداء بالإضافة إلى 14 جريحاً.

يأتي ذلك فيما تشهد سوريا في الفترة الأخيرة اعتداءات إسرائيلية متكررة، في ظلّ الحرب الإسرائيلية الهمجيّة القائمة في قطاع غزّة ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى