رياضة

الرياضي يدخل المرحلة الأخيرة من التحضيرات

حسين سمور - الاخبار

أنهى نادي الرياضي ـ بيروت لكرة السلة معسكره التحضيري الذي أقامه في العاصمة القطرية الدوحة على مدى أسبوع، وعاد إلى بيروت للدخول في معسكر مغلق بعيداً عن وسائل الإعلام، تحضيراً لبطولة العالم لكرة السلة FIBA Intercontinental Cup المقررة في سنغافورة بين 12 و15 أيلول الجاري

حقق الرياضي فوزين مستحقين على الزمالك المصري في إطار تحضيراته لكأس القارات. المباراة الأولى فاز فيها بنتيجة (84 ـ 73) والثانية (80 ـ 67) على أرضية ملعب مجمع آسباير في الدوحة. أسبوع تحضيري كان مهماً لبطل آسيا الذي لعب مع أجانبه الذين سيشاركون معه في البطولة العالمية، وهم البوسني علم الدين كيكانوفيتش والأمريكيين ماني هاريس وترافين ثيبودو. وكان الرياضي بحاجة إلى هذا المعسكر الخارجي لتحقيق الانسجام اللازم بين اللاعبين، خاصة أن هاريس (34 سنة ـ 196 سنتم) وتيبودو (28 سنة ـ 204 سنتم) انضما إلى الفريق بعد تعذر مشاركة الأسترالي ثون مايكر بسبب حصوله على عقد احترافي جديد، والأمريكي جوناثان سيمونز لأسباب خاصة في اللحظات الأخيرة، وهذا ما أحدث نوعاً من الإرباك للفريق البيروتي الذي كان يفضّل أن يلعب بالتشكيلة ذاتها التي لعبت الموسم الماضي وحققت 5 بطولات كاملة.ورغم كل ما حصل، فقد اكتلمت صفوف بطل لبنان وآسيا وبطولة WASL للمشاركة في بطولة العالم، وبالتالي سيكون التركيز من الآن وحتى 9 أيلول ـ تاريخ السفر إلى سنغافورة ـ على رفع الجهوزية واللياقة البدنية والانسجام بين المجموعة بهدف الظهور بأفضل صورة ممكنة في أعلى بطولة للأندية تُقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

تعود بعثة الرياضي إلى بيروت وتدخل في معسكر مغلق من اليوم وحتى 9 أيلول الجاري

والأكيد اليوم أن المدرب أحمد فران وجهازه الفني سيعتمدون على اللبنانيين المميزين في مقدمتهم أفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي، إضافة إلى هايك غيوكوجيان وأمير سعود وكريم زينون وعلي منصور… ويستفيد الرياضي في هذه البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، من إمكانية اللعب بثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب، وهو ما يعطي خيارات إضافية ويساعد على إمكانية تدوير اللاعبين وإراحة بعضهم خلال المباريات التي ستُلعب خلال ثلاثة أيام فقط.
وخلال بطولة العالم، سيُنافس الرياضي ضمن المجموعة الأولى إلى جانب ملقة الإسباني، ممثل أوروبا، وبيترو لدو أوندا الأنغولي (بطل أفريقيا). أما المجموعة الثانية، فضمّت كويمسا الأرجنتيني (بطل أميركا الجنوبية)، وتاسمانيا الأسترالي (بطل أستراليا) وبطل الدوري التطويري الأميركي «جي ليغ». ويلعب الرياضي أول مباراة له في 13 أيلول أمام ملقة، ثم يواجه بيترو دو لاوندا في الـ14 منه.
وحتى ذلك الوقت، تترقب الجماهير اللبنانية تحضيرات النادي البيروتي الذي يرفض المشاركة في أي بطولة من أجل المشاركة فقط، وإنما من أجل الظهور بأفضل صورة ممكنة. وأكد لاعبو الرياضي في حديث سابق مع «الأخبار» أن هدفهم تمثيل كرة السلة اللبنانية والآسيوية بأفضل صورة ممكنة في البطولة الأهم اليوم على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى