اخبار محليةالرئيسية

المرتضى استقبل الشيخ قراقيرة: لبنان بتنوعه وعيشه المشترك هو الهدف الأساسي للمشروع الصهيوني

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى في منزله في الأونيسكو، رئيس جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخ الدكتور هشام قراقيرة مع وفد ضم النائب الدكتور عدنان طرابلسي والسيد يحيى خضر، في حضور رئيس اللجنة الوطنية للأونيسكو المحامي شوقي ساسين.

بعد تقديم واجب العزاء بوفاة والدة الوزير، تطرق اللقاء إلى الأوضاع الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتمادية لا سيما ضد فلسطين ولبنان وسوريا وايران وتداعيات الطبيعة العدوانية لهذا الكيان المغتصب على مصير دول المنطقة وشعوبها.

وتم التأكيد أن لبنان بتنوعه وعيشه المشترك هو الهدف الأساسي للمشروع الصهيوني القائم على الأحادية الدينية والعرقية والثقافية وعلى التدمير والتشريد، وأن هذا العدو لن يألو جهدا في محاولات تدمير الصيغة اللبنانية التي تشكل نقيضه الحضاري والإنساني. وهذا ما يقتضي مواجهته ودحره بتمتين خطاب الوحدة والتلاقي والتضامن بين اللبنانيين المهددين جميعا ولا سيما المسيحيين منهم في وجودهم ودورهم من هذا الكيان المعتدي.
كما تم الاتفاق على إقامة ندوات ثقافية تتناول السبل والأساليب التي تسهم في توطيد العلاقات بين اللبنانيين، سياسيا وشعبيا، كي نحفظ هذا الوطن للأجيال المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى