اخبار عربية ودوليةالرئيسية

العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في قطاع غزة في اليوم الـ304 للعدوان

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ304، إلى 39623 شهيداً و91469 جريحاً، تم تسجيلهم منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها إنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزّة، راح ضحيتها 40 شهيداً و71 إصابة، وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد مراسل الميادين في قطاع غزة، عن وصول جثامين 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر غارة إسرائيلية على غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة، و8 شهداء من جراء استهداف جيب تأمين مساعدات في منطقة المطاحن جنوب دير البلح، وسط القطاع.

كذلك، أفاد مراسل الميادين عن استشهاد صياد فلسطيني برصاص زوارق حربية إسرائيلية قبالة شواطئ بحر مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى ارتقاء شهيدَين وتسجيل عدد من الإصابات في قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية لـ”توكتوك” في بلدة الزوايدة بـ3 صواريخ، وشهيدة من جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم البريج وسط القطاع.

وبلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، منذ صباح اليوم، 22 شهيداً، بحسب مراسل الميادين.

الناطق باسم الدفاع المدني، الرائد محمود بصل، أكد بدوره ارتقاء 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين، في منطقة تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

وكان 30 فلسطينياً على الأقل قد استشهدوا، الأحد، وجُرِحَ عشرات آخرون، بعدما شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غاراتٍ على مدرستَي حسن سلامة والنصر، غربي مدينة غزّة، في مجزرة جديدة ارتكبها مستهدفاً مبانٍ تؤوي آلاف النازحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى