مجتمع ومنوعات

جمعية لبنان العطاء تكرّم أبناء شهداء الجيش بمناسبة الأول من آب

بمناسبة عيد تأسيس الجيش اللبناني التاسع والسبعين نظمت جمعية لبنان العطاء الخيرية يومين تكريميين لأولاد شهدائه، وحددت الدعوة لمن هم دون عمر الإثني عشرة سنة ليمضوا يوما في مكتبة الأميرة ديالا أرسلان تلحوق التي تأسست في ٦ نيسان ٢٠٢٢ إحياء لذكراها.
بدأ الإستقبال في متحف الأمير فيصل أرسلان حيث استمع الأولاد لشرح عن محتويات المتحف، وكان التركيز على الأسلحة التي إغتنمها الجيش اللبناني عام ١٩٤٨ في حربه ضد “إسرائيل”.
وقدم الدليل السياحي شرحا عن كيفية الإنتصار الذي ارتبط بشجاعة وإقدام الجيش اللبناني وتقديمه الشهادة نصرة للوطن، وتوجه إلى الأولاد ليوصيهم أن يفتخروا ويرفعوا الرأس عاليا بتضحيات ٱبائهم.
ومن ثم إنتقل الأولاد إلى مكتبة الأميرة ديالا أرسلان تلحوق حيث تعرفوا على المكتبة وأنشطتها ودورها، والتقوا بحكواتية قرأت لهم كتاب حكاية ملكة الكتاب الأول الذي كتبه الأميرة ديالا. ناقشت معهم مضمون الكتاب والدروس التي تعلموها منه مثل الديمقراطية والتضامن ورفض الظلم والإستبداد، وكان التفاعل مدهشا والحماس للرد على الأسئلة كان لافتا.
بعد تناول الغداء جاء الساحر ولعب معهم ألعأب خفة إستمتعوأ بها. وقبل المغادرة وزع عليهم كتاب المشاكسان وهو الكتاب الأخير الذي كتبته الأميرة ديالا . ثم قطعوا قالب الكاتو الذي زين بشعار الجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى