رياضة

«بيروت فوتبول أكاديمي» في السويد بأكبر بعثة وبنتائج لافتة

الأخبار

جدّدت أكاديمية «بيروت فوتبول أكاديمي» (BFA) ارتباطها الذي بدأ عام 2007 بكأس «غوثيا»، وهي إحدى أشهر الدورات على صعيد الفئات العمرية في العالم، والتي تضمّ مئات اللاعبين المميّزين من مختلف الأعمار. وشاركت الأكاديمية اللبنانية المعروفة بتخريجها للمواهب بأكبر بعثة لها في تاريخ مشاركاتها في الدورة التي تستضيفها السويد سنوياً، إذ ضمت 85 شخصاً بين لاعبٍ ومدرّبٍ وإداري.
ودخلت «BFA» إلى هذه الدورة بـ7 فرق، اثنان منها لمواليد عام 2013، مقابل فريقٍ واحد لكلٍّ من مواليد 2007، 2008، 2009، 2011، و2012.
وسجّلت بعثة «BFA» حضوراً لافتاً في حفل الافتتاح الذي ضمّ 1911 فريقاً من 74 بلداً بحيث رفعت لافتة كبيرة عند دخولها كُتب عليها: «كرة القدم من أجل السلام».

وهذه الخطوة ثمّنها رئيس الأكاديمية زياد سعادة الذي رأى أن لاعبيه «هم جزء من الوطن الذين يحملون علمه، وبالتالي هم أكدوا مجدداً على ارتباطهم به، وسعيهم إلى الالتقاء مع مبادئ الروح الرياضية عبر رفع شعار المطالبة بالسلام».
هذا وقد حققت أكاديمية «بيروت فوتبول أكاديمي» انطلاقة مميّزة في الدورة بحيث تأهلت 5 فرق منها إلى الفئة الأولى (Class A)، بعدما حضرت في المراكز الأولى للمجموعات المؤهلة إلى الأدوار النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى