اخبار عربية ودولية

مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس مؤيد لسياسات التصعيد

كشفت مقالة نشرت على موقع “Responsible Statecraft” أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب اختار مواليًا له سيستقطب داعميه في المعسكر الشعبوي داخل الحزب الجمهوري.

كما أشار إلى أنَّ فانس شارك في مؤتمر ميونيخ الأمني في وقت سابق من هذا العام، وذلك لتقديم حجته بمعارضة تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وإمكانية ان تبدأ الولايات المتحدة بتقليص أو قطع المساعدات عن اوكرانيا العام المقبل، وذلك في حال وصول ترامب وفانس إلى الحكم.
في نفس الوقت، أنَّ فانس وكما ترامب يتبنى مواقف متشددة جدًا في السياسة الخارجية، وبأنَّه هاجم بايدن بسبب قيام الأخير بما اعتبره “الإدارة التفصيلية” للحرب “الإسرائيلية” في غزة.
وتابع أنَّه يتفق مع ترامب على ضرورة أن “تُنهي “إسرائيل” المهمة”، وأنَّه تبنى موقفًا متشددًا جدًا حيال الحرب والدعم الأميركي لها، حيث عارض الاستفادة من الأوراق الأميركية من أجل إجبار “الإسرائيليين” على التراجع.
وقال الكاتب إنه وبينما انتقد فانس بشدة سجل المحافظين الجدد في الشرق الأوسط، إلا أنَّه يتبنى ذات الرؤية التي تقوم على تحالف ما بين “إسرائيل” ودول عربية تحظى بدعم عسكري أميركي من أجل لعب دور شرطي المنطقة.
كذلك أضاف الكاتب أنَّ فانس يتبنى مواقف متشدِّدة حيال منطقة شرق آسيا، حيث وضع معارضته تقديم المساعدات لأوكرانيا بشكل أساس في إطار ضرورة تركيز الموارد الأميركية على احتواء الصين، مشيرًا إلى أنَّه يلقي باللوم على بايدن إذ يقول إن الأخير لا يفعل ما فيه الكافية في هذا الملف.

ويختم المقال مشيرا الى ان موقف فانس يفيد بأنه يرى أن على الولايات المتحدة أن تكثِّف بشكل كبير شحنات السلاح إلى الشركاء وأن تعزز تواجدها العسكري في منطقة شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى