اخبار محليةالرئيسية

عون إستقبل نظيره السويسري.. وإتفاقية إعفاء متبادل لحاملي الجواز الديبلوماسي

وكان قد عُقِد حوار حول الهجرة بين لبنان وسويسرا في وزارة الخارجية والمغتربين

أعلن الرئيس السويسري الان بيرسي، في المؤتمر الصحافي المشترك مع رئيس الجمهورية ميشال عون، “اننا ندرك التحديات التي يواجهها لبنان جراء الصراع في سوريا، وبلدي يحيي الكرم اللبناني في استضافة اللاجئين وندعم لبنان في هذه المرحلة الصعبة”.

وقال بيرسي: “مصممون على تعميق الصداقة بين بلدينا، ونتمنى الافضل في تشكيل الحكومة الجديدة وفق نتائج الانتخابات ما يمكن لبنان من الاستجابة في أسرع وقت للتحديات التي تواجهه”.

إتفاقية إعفاء متبادل لحاملي جواز ديبلوماسي بين لبنان وسويسرا

وقع صباح اليوم مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير غادي خوري والسفير المفوّض لمنطقة الشرق الأوسط بشؤون الهجرة Urs Von Arb اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية والمجلس الفيديرالي السويسري بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات الحصول على تأشيرة دخول لحاملي جواز سفر دبلوماسي.

وكان قد عُقِد حوار حول الهجرة بين لبنان وسويسرا في وزارة الخارجية والمغتربين بتاريخ 18/3/2018 شكّل مناسبة للتفاوض على النص النهائي من اتفاقية إلغاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، وتم التوقيع على محضر الحوار الذي تضمن، بناء على طلب الجانب اللبناني، الإشارة إلى الاستمرار في التفاوض بين الجانبين السويسري واللبناني في المستقبل لكي يشمل الاتفاق فئات جوازات أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى