اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في بيت حانون وتجبره على التراجع

أفاد مراسل الميادين في غزة بأنّ المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكاتٍ ضارية مع “جيش” الاحتلال في منطقة البورة شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة.

كذلك، تخوض المقاومة اشتباكات مع قوات الاحتلال في دوّار العلم وسط بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس، جنوبي القطاع.

ومع اشتداد وتيرة الاشتباكات، أكّد مراسلنا أنّ آليات الاحتلال تراجعت من منطقة المواصي غرب خان يونس، بعد توغلٍ إسرائيلي استمر لعدّة ساعات.

بدورها، أكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، أنّ مقاوميها دكّوا قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة بقذائف “هاون”.

وفي محيط مستشفى الشفاء، ذكرت القسّام أنّ مقاوميها تمكّنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصّنت داخل مبنى بقذيفة “TBG” مضادّة للتحصينات، وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

كذلك، استهدفوا آليةً عسكرية إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105”.

ومن جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنّ مقاوميها في وحدة الهندسة يعملون على إعادة استخدام العبوات واللواصق الانفجارية الإسرائيلية التي تمّ تفكيكها، لإعادة استخدامها ضد جنود الاحتلال وآلياته.

وقالت السرايا، في بيان، إنّ مقاوميها في وحدة الهندسة تمكّنوا من تفكيك عبواتٍ ناسفة كانت قد زرعها الاحتلال في منزل في محيط مجمع الشفاء.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مقاوميها قصفوا تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بقذائف “هاون” في محيط مستشفى الشفاء.

بالتزامن، أكّد موقع “والا” الإسرائيلي أنّه “لا يوجد شيء في غزة في الوقت الحالي”، مشيرةً إلى أنّ “كل ما هو موجود هو أنّ حماس تحاول العودة إلى حيث أنهى الجيش الإسرائيلي العمل”.

وأفاد موقع “واي نت” الإسرائيلي بإصابة ضابط ميداني من “الوحدة 504″، بجروحٍ خطيرة، خلال المعارك في محيط مستشفى الشفاء في غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى