اخبار عربية ودوليةالرئيسية

عدوان أميركي – بريطاني جديد على اليمن.. 35 غارة منذ بدء شهر رمضان

شنّ العدوان الأميركي البريطاني فجر اليوم الجمعة 3 غارات على مديرية عَبْس الساحلية على البحر الأحمر في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن، وتأتي الغارات بعد ساعاتٍ من استهداف العدوان الأميركي البريطاني في محافظة الحُدَيْدَة المجاورة بـ11 غارة، ومنذ بدء شهر رمضان المبارك تم تنفيذ نحو 35 غارة شنّها العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، وتركّزت معظم الغارات على محافظة الحُدَيْدَة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر غرب اليمن.

ومساء أمس الخميس، شنّ العدوان الأميركي البريطاني 4 غارات على منطقة الجاح في مديرية بيت الفَقيه وغارة واحدة على مطار الحُدَيْدَة الدولي، وغارتين على منطقة الفازة في مديرية التُّحَيْتا جنوبي محافظة الحُدَيْدَة، كما استهدف العدوان في وقتٍ مُتأخر من مساء أمس الخميس بـ4 غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصَّليْف شمالي غرب المحافظة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

يُشار إلى أنّ مطار الحديدة الدولي جنوبي المدينة الساحلية، تعرّض لقصفِ العدوان الأميركي البريطاني للمرّة السادسة منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي، وسبق أن تعرّض هذا المطار إلى تدميرٍ شامل خلال عدوان التحالف السعودي منذ آذار/ مارس 2015.

يُذكر أنّ العدوان الأميركي البريطاني، استهدف الأول من أمس، بـ4 غارات مطار الحديدة الدولي جنوبي المدينة الساحلية، وبذلك يرتفع عدد غارات العدوان على محافظة الحُدَيْدَة منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك إلى 27 غارة.

إذ تعرّضت المحافظة ذاتها لقصفٍ بـ13 غارة يوم الاثنين الماضي، تزامنت مع 5 غاراتٍ لطائرات العدوان الأميركي البريطاني استهدفت منطقة طَخْيَة في مديرية مَجْز في محافظة صعدة شمالي اليمن، بإجمالي 35 غارة على محافظات صعدة والحُدَيْدَة وحَجَّة خلال الأربع أيام الماضية من شهر رمضان.

وتستمر القوات المسلحة اليمنية في منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتّى رفع الحصار عن غزّة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

ونفّذت القوّات المسلحة اليمنية عدّة عملياتٍ، بينها استهداف سفن متجهة إلى الكيان الإسرائيلي بالصواريخ المباشرة والمسيّرات، واحتجزت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، كما استهدفت جنوبيّ فلسطين المحتلّة (إيلات)، مؤكدةً أنها مستمرة في عملياتها حتّى وقف العدوان على غزّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى