الرئيسيةرياضة

تعادل منطقيّ بين العهد والنجمة

عبد القادر سعد - الاخبار

لم يكن الأنصاريون يتمنّون أكثر من ما حصلوا عليه من مباراة العهد والنجمة ضمن الأسبوع الرابع من المرحلة السداسية للأندية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم. أن يتعادل الفريقان هو أقصى ما طمح إليه الأنصاريون بعد فوزهم الكبير على الصفاء يوم الجمعة وهو ما حصل. تعادل النجمة والعهد في القمة الكروية بينهما 1-1 على ملعب جونيه فاستعاد العهد صدارته برصيد 20 نقطة، في حين فقد النجمة وصافته لصالح الأنصار المتساوي مع العهد نقاطاً والمتقدّم بنقطة عن النجمة صاحب الـ19 نقطة. انتهت المباراة المنتظرة بنتيجة تُعتبر عادلة وفقاً لمجرياتها. فالشوط الأول شهد أفضل عرض نجماوي هذا الموسم تقدّم فيه النبيذيون مبكراً عبر هدف ربيع عطايا في الدقيقة السادسة بعد «هدية» من المدافع نور منصور الذي أخطأ في إرجاع الكرة فخطفها مهدي الزين ومرّر لعطايا الذي بدوره راوغ خليل خميس وأودعها في مرمى الحارس العهدي مصطفى مطر بطريقة جنونية.وإذا كان النجمة قد قدّم أفضل شوط له هذا الموسم، يمكن القول إن العهد قدّم أسوأ شوط له وسط ضياع لاعبيه وعدم دخولهم في أجواء المباراة، فكانوا محظوظين بالخروج من الشوط الأول وهم متأخرون بهدف واحد فقط.
يلعب اليوم البرج مع الراسينغ وتقام الأحد ثلاث مباريات ضمن سداسية الأواخر

في الشوط الثاني، انقلب السيناريو 180 درجة فكان العهد أفضل فكرّر مشهد التسجيل المبكر ولكن بزمن أفضل حين سجّل كريم درويش هدفاً جميلاً في الدقيقة 48. حاول العهد الخروج فائزاً، وحاول النجمة الأمر عينه مع عين على النقطة التي في حوزته، كون التعادل يُعتبر مكسباً أمام فريق بحجم العهد وجهوزيته مقابل الاهتزاز الفني الذي مرّ به النجمة سابقاً. لم تشهد الدقائق المتبقية أيّ أهداف لكنها شهدت بطاقة حمراء قاسية للاعب العهد حسين زين بعد خطأ على حارس النجمة علي السبع في الدقيقة 84.
المرحلة الرابعة تُختتم اليوم بلقاء البرج الخامس برصيد 12 نقطة مع الراسينغ السادس برصيد 8 نقاط على ملعب جونيه عند الساعة 14.15.
وفي سداسية الأندية الأواخر لكن في مرحلتها الخامسة، تقام غداً الأحد ثلاث مباريات عند الساعة 14.15، فيلعب شباب الساحل الأول برصيد 13 نقطة مع وصيفه التضامن صور (11 نقطة) على ملعب العهد، الحكمة (الرابع 8 نقاط) مع الأهلي النبطية (الخامس 7 نقاط) في جونيه، وطرابلس (الثالث 10 نقاط) مع الشباب الغازية (الأخير 7 نقاط) في طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى