اخبار عربية ودوليةالرئيسية

المقاومة الفلسطينية تخوض معارك ضارية مع جيش الاحتلال وتكبده خسائر فادحة

أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنّ مجاهديها يخوضون معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة، مشيرةً إلى أنهم رصدوا عدداً من طائرات الاحتلال التي حضرت لنقل القتلى والإصابات من جراء الاشتباكات الضارية.

وأشارت كتائب القسام إلى أنها استهدفت دبابتين من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في محور التقدم جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها استهدفوا بعملية مشتركة مع كتائب المقاومة الوطنية تحشدات الاحتلال وجنوده في حي الزيتون جنوب شرق غزة، برشقات صاروخية من نوع (107).

وأعلن مجاهدو كتائب شهداء الأقصى من جانبهم خوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف (R.P.G) شرقي مدينة غزة.

وأشارت الكتائب إلى أنها استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته العسكرية بعدد من قذائف الهاون وصواريخ قصيرة المدى شرقي مخيم جباليا.

كما أعلنت أيضاً أنّ مجاهديها نفذوا خلال الساعات الـ24 الماضية 8 مهمات، وذلك من خوض اشتباكات ضارية واستهداف تجمعات لآليات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم في قطاع غزة، ما أدّى إلى وقوع العديد في صفوف الاحتلال بين قتلى وجرحى.

كتائب المجاهدين، من جانبها، استهدفت تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب شرق مدينة غزة، بعدد من الصواريخ قصيرة المدى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى