اخبار محلية

المرشح فريد البستاني دعا الى تطبيق الاثراء غير المشروع ومحاربة الفساد

اشار المرشح عن المقعد الماروني على لائحة “التيار الوطني الحر” ​فريد البستاني​ إلى أنه “ليس مرشحا تقليديا ولم يترشح للحصول على المزيد من الأموال لأن الله أعطاني وأكرمني إضافة إلى ما جنيته خلال أربعين سنة في ​الاغتراب​ من العمل الجامعي الذي قمت به والنجاح الذي حققته في ​القطاع الخاص​. صحيح أنني مرشح مستقل لكنني عوني وأؤمن بما يقوم به رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وأعرفه منذ 27 عاما، وبالتأكيد سأكون ضمن كتلة العهد من أجل حل كل المشاكل الإقتصادية والاجتماعية وبناء الدولة التي نطمح إليها”.

 

وفي كلمة له خلال لقاء في بلدة ​الناعمة​ لفت البستاني إلى “أهم المشاكل التي يعانيها البلد ومنها مشكلة​الكهرباء​”، مؤكدا انه “لو طبقت خطة الوزير ​جبران باسيل​ في العام 2010، لكنا ننعم اليوم ب24 ساعة تغذية في اليوم ولكن واجهت الخطة عراقيل سياسية. أما المشكلة الثانية، فتتعلق ب​النفايات​ حيث نأمل أن يتم حلها سريعا”، معربا عن “استغرابه من المسؤولين الذين تسلموا البلد، لم يكن لديهم التجربة الإقتصادية لتأمين فرص العمل والطبابة و​الشيخوخة​ والكهرباء و​المياه​ النظيفة، وهذا ليس الحق على ميشال عون الذي ورث هذه التركة الكبيرة ولكن لدينا فرصة ذهبية خلال ما تبقى من ولايته أن يزدهر البلد في ظل وجود كتلة كبيرة لدعم العهد”.

 

وطالب “بتطبيق الاثراء غير المشروع و​محاربة الفساد​ وان تكون المصالحة في الجبل مصالحة إقتصادية كي يتمكن المهجرون من العودة بدلا من أن نصدر شبابنا إلى الخارج طلبا للعمل”. وقال: “وكم يحز في نفسي وأنا أراهم في مطار الدموع وهم يغادرونه بينما نحن بحاجة إلى خبراتهم وسواعدهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى