اخبار محليةالرئيسية

ذبيان من بعبدا: نحيّي التزام رئيس الجمهورية بإنجاز الانتخابات

نقول للمواطن اللبناني: كن حراً خلف الستارة دقيقة واحدة، كي تصبح حراً مدى الحياة

زار رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان ترافقه أمينة سرّ التيار غيداء محفوظ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، حيث تمّ البحث في مختلف التطورات الراهنة على الساحة المحلية.

وفي تصريح له بعد اللقاء أثنى ذبيان على مواقف الرئيس عون خصوصاً لجهة تأكيده على حق لبنان في الدفاع عن أرضه ومياهه وثروته النفطية، في حال تعرّضها لأيّ اعتداء إسرائيلي، وهذا ما يعكس صورة الدولة القوية والقادرة على الدفاع عن حقوقها ومنع الاعتداء على ثرواتها وسيادتها، وهذا هو شعار الذي يعمل عهد الرئيس عون على تثبيته وتكريسه.

كذلك أشاد ذبيان بإعلان رئيس الجمهورية رفض قيام العدو الإسرائيلي ببناء جدار عازل على الأراضي اللبنانية، مشيراً الى أنّ “هذا هو الموقف الذي طمح اللبنانيون الى سماعه منذ سنوات طويلة، والذي ترجمه الرئيس عون على أرض الواقع.

كما حيّا رئيس تيار صرخة وطن موقف رئيس الجمهورية بشأن قانون الانتخاب الجديد الذي سيؤدّي الى تكريس العدالة، وتأكيده أن لا أحد باستطاعته أن يوقف إجراء الانتخابات، معتبراً أنّ التزام رئيس البلاد بإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده المقرّر، يعكس مجدّداً رغبة العهد بتجديد الحياة السياسية وإخراجها من دوامة التمديد، ورفضه سعي بعض الجهات السياسية إلى فرض وصايتها على اللبنانيين دون أيّ وجه حق”.

وأضاف ذبيان: “من هنا ندعو اللبنانيين إلى التعبير عن رأيهم بكلّ حرية في صناديق الاقتراع، ومحاسبة كلّ الطبقة السياسية التي تريد أن تحافظ على مكاسبها الخاصة، على حساب الشعب اللبناني وحقوقه، وختم ذبيان: “نحن على يقين أنّ آمالنا سوف تتحقق ببناء دولة المؤسسات والرقي بالإنسان، وعلى الصعيد الانتخابي نقول للمواطن اللبناني: “كن حراً خلف الستار دقيقة واحدة، كي تصبح حراً مدى الحياة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى