رياضة

عودة بوغبا “تزعج” السيدة العجوز

فاجأت عودة الفرنسي بول بوغبا إلى الأضواء فريقه يوفنتوس الإيطالي، إذ حصل لاعب الوسط المخضرم المخفَّض إيقافه بسبب قضية منشّطات، على دعاية لم يرغب فيها فريق “السيدة العجوز” المستعد للتخلي عنه.

يواصل “بيانكونيري” سعيه لإحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى في خمس سنوات، عندما يستقبل لاتسيو اليوم السبت عند الساعة 21.45 بتوقيت بيروت في المرحلة الثامنة، بعد انفصاله معنوياً على الأقل عن بوغبا الذي يعدّ الأيام لعودته بعد انتهاء إيقافه في آذار المقبل.
وفي ظل تعيين مدرب جديد واستقدام عدة لاعبين، بينهم ثلاثة مميزون في خط الوسط، أصبح بوغبا بمثابة قطعة احتياطية باهظة الثمن أمل يوفنتوس في التخلص منها بهدوء.
لكن الفرنسي بات متفائلاً بعد أن خفّضت محكمة التحكيم الرياضية إيقافه بسبب المنشّطات من أربع سنوات إلى 18 شهراً، فأعرب عن رغبته في استئناف مسيرته في صفوف يوفنتوس حتى لو كان ذلك يعني “التخلي عن المال”.
قال بطل العالم 2018، الذي ينتهي عقده مع النادي الإيطالي في حزيران 2026 ويتقاضى بموجبه راتباً سنوياً قدره 8 ملايين يورو خلال مقابلة مع صحيفة “غازيتا ديلو سبورت”، على ما يبدو دون ترخيص من يوفنتوس: “الحقيقة هي أنني لاعب في يوفي وأستعد لكي ألعب مع يوفي”.
حصل بوغبا خلال فترة إيقافه على الحد الأدنى المنصوص عليه في اتفاقية الدوري الإيطالي الجماعية، أي ما يزيد قليلاً عن 2000 يورو (نحو 2100 دولار) شهرياً. ومنذ أن خفّضت محكمة التحكيم إيقافه، تحدّثت الصحف الإيطالية أن يوفنتوس يسعى لإنهاء عقده، في ظل صعوبة تحمّل راتبه من النادي الذي خسر نحو 200 مليون يورو الموسم الماضي وأنفق الكثير لتعزيز تشكيلة المدرب تياغو موتا.
وأدلى كل من موتا والمدير الرياضي في النادي كريستيانو جونتولي بتصريحات تدعم هذه الفرضية، وذلك عندما تحدّثا عن الفرنسي بصيغة الماضي “كان لاعباً رائعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى