اخبار عربية ودولية

بكين: كل من يتجاوز الحد في موضوع تايوان سيدفع الثمن

قال المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان إنه يتعين على الدول الأخرى ألا تستهين بتصميم الصين على الدفاع عن سيادتها، وحتما كل من يتجاوز الحد في موضوع تايوان سيدفع الثمن، بحسب “روسيا اليوم”.

وفي 12 تموز الحالي فرضت الصين عقوبات على ست شركات من مجمع الصناعة العسكرية الأميركي وهي: Anduril Industries، و Maritime Tactical Systems، و Pacific Rim Defense، و AEVEX Aerospace، و LKD Aerospace، و Summit Technologies Inc، وخمسة من كبار المديرين لبعض هذه الشركات بسبب مبيعات الأسلحة لتايوان.

أضاف المتحدث الصيني في مؤتمر صحافي اليوم: “مبيعات الأسلحة الأميركية لتايوان تنتهك بشكل جدي مبدأ الصين الواحدة وكذلك تنتهك بنود البيانات الصينية- الأميركية المشتركة الثلاثة، وخاصة البيان رقم 817، وتعتبر بمثابة التدخل الصارخ في الشؤون الداخلية للصين وتلحق الضرر الجدي بسيادة الصين وسلامة ووحدة أراضيها”.

وأشار إلى أن “قضية تايوان، تعتبر من أهم المصالح الأساسية للصين، والخط الأحمر الأول في العلاقات الصينية الأميركية الذي لا يجوز انتهاكه”.

وقال : “لا يجوز لأي دولة أو منظمة أو فرد أن يقلل من شأن التصميم القوي والإرادة التي لا تتزعزع والقدرات الهائلة التي تتمتع بها حكومة وشعب الصين للدفاع عن السيادة الوطنية وسلامة أراضيها، ولا ينبغي لأحد أن يتوهم أنه سيتمكن من تجاوز الحد المسموح به في موضوع تايوان والتملص من العقاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى