اخبار عربية ودولية

السيد خامنئي: الجولة الثانية من الانتخابات مهمة جداً

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، ظهر اليوم الأربعاء، أنّ الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البلاد “مهمة جداً”.

وخلال لقائه عدداً من المسؤولين والمدرّسين في مدرسة الشهيد مطهري العليا، قال السيد خامنئي إنّ الجولة الأولى “لم تشهد مشاركة كما كان متوقعاً، وكانت أقل من التوقعات والتقديرات، ولهذا الأمر أسباب يجب أن يدرسها المختصون في علم الاجتماع”.

وشدد على أنّ “الأمر المسلم به، هو أن من يعتقد أن هؤلاء الذين لم يقترعوا هم معارضون للنظام، فإنهم مخطئون جداً، وهذا الفهم خاطئ بالمطلق”، مضيفاً أنّ “وضع كل من لم يشارك في الانتخابات ضمن هذا التصنيف هو خطأ كبير”.

وتابع أنّ “البعض لم يعجبه مسؤول ما، والبعض الآخر لا يعجبه النظام، وهم موجودون ويعبّرون عن رأيهم بحرية ونعلم ما يقولون وليسوا خافين عن الأعين”.

واختتم السيد خامنئي بأنّ “من يعز الإسلام والجمهورية الإسلامية ويرغب في تطور البلاد، عليه أن يظهر ذلك بحضوره في الانتخابات”.

كذلك، قال: “نأمل أن تكون الجولة الانتخابية الثانية حماسية ومشرفة للنظام الإسلامي، ومشاركة الشعب لهذا النظام تضمن له القدرة على تحقيق أهدافه داخل البلاد واستراتيجيته، وهذا الأمر فرصة كبيرة للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى