اخبار عربية ودوليةالرئيسية

إرتفاع حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة وحماس تدين هجمات المستوطنين

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و 95 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 190، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 33686 شهيدا و 76309 إصابات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

بدورها أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم السبت، تصاعد الهجمات “المسعورة التي تنفّذها ميليشيات المستوطنين، على أبناء شعبنا المرابط في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية، والاعتداءات الهمجية على المواطنين وأراضيهم وبيوتهم وممتلكاتهم”، داعية الفلسطينيين بالضفة “للانتفاض بوجه الاحتلال”.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: أن اعتداءات المستوطنيين بالضفة “تتم بإشراف مباشر من حكومة المستوطنين الفاشية، وبحماية كاملة من جيش الاحتلال؛ وهي جرائم حرب موصوفة يرتكبها العدو الصهيوني، بإطلاق قطعان مستوطنيه ليعيثوا فساداً في الأرض الفلسطينية، في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى