اخبار عربية ودوليةالرئيسية

الجيش السوري يفتك بأفراد مجموعة من هيئة “تحرير الشام” على محور إدلب

أفادت مصادر الميادين، اليوم الأربعاء، بأنّ الجيش السوري أوقع مجموعة لهيئة “تحرير الشام” في كمين على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب وقتل كل عناصرها.

وأوضحت المصادر أنّ المجموعة كانت تتقدم باتجاه نقاط الجيش السوري على محوري معرة موخص والبريج شمال غرب كفرنبل في جبل الزاوية.

كما أشارت إلى أنّ مجموعة من “الحزب التركستاني” حاولت التقدم لسحب جثث قتلى الهيئة فوقعت في كمين أسفر عن قتلى بصفوفها قبل أن تنسحب من المكان.

وفي السياق، أصدر زعيم “هيئة تحرير الشام”، أبو محمد الجولاني، أمس الثلاثاء، قراراً بعزل المسؤول عن الجهاز الأمني في الهيئة، أبي أحمد حدود، من قيادة الجهاز، وتعيين أبي عبد الله حوران، بدلاً منه، ليكون هذا الإجراء هو التغيير الأول في الجهاز الأمني.

وتتواصل التظاهرات المطالبة بإسقاط أبو محمد الجولاني وحل جهازه الأمني التابع للهيئة، فقد خرجت ليل الاثنين – الثلاثاء، في قرى وبلدات جبل الزاوية، الخاضعة لسيطرة “هيئة تحرير الشام”، مظاهرات هي الأكثر زخماً، جدّد فيها المتظاهرون تمسّكهم بمطالبهم بإسقاط الجولاني ومحاكمته، وحلّ جهاز الأمني، وإخراج المعتقلين من سجونها، وإنشاء مجلس حكم لإدارة منطقة شمالي غربي سوريا، ينهي تفرّد حكم “هيئة تحرير الشام” في إدارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى