اخبار عربية ودوليةالرئيسية

اليوم 133 من العدوان على غزة: غارات على رفح والعدو يستبيح مجمع ناصر الطبي

في اليوم 133 من العدوان الإسرائيلي على غزّة، يتواصل العدوان الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة استشهاد ثلاثة مرضى في العناية المركزة جراء توقف الأكسجين بسبب انقطاع الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، وقالت الوزارة نخشى استشهاد 6 مرضى و3 أطفال في الحضانة نتيجة توقف الأكسجين بسبب انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي.

وحمّلت وزارة الصحة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والأطقم باعتبار أنّ المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة الآن، كما ناشدت كافة المؤسسات الأممية سرعة التدخل لإنقاذ المرضى وأطقم المجمع ناصر الطبي قبل فوات الآوان.

وأفادت مصادر طبية إستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة زعرب في شمالي شرقي رفح، كما استشهد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة جودة في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وأمس الخميس، استشهد 12 فلسطينيًا في غارة إسرائيلية على منزل في منطقة أبو سليم غربي النصيرات وسط القطاع.

وفي غزّة، استشهد فلسطينيّان في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا لمواطنين وسيارة مدنية بشارع الجلاء.

كذلك قصفت مدفعية الاحتلال محيط الكلية الجامعية جنوب حيّ الصبرة بمدينة غزّة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الخميس ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة راح ضحيتها 87 شهيدًا و104 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفتت وزارة الصحة الى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، مشيرةً إلى أنّ الاحتلال يمنع وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وحتى الآن، بلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي 28663 شهيدًا و68395 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى