اخبار محليةالرئيسية

الامطار تقطع طريق الكرنتينا وتحتجز مواطنين بعكار والشوف

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقـات العامّة، في بلاغ، أنّ “​الأمطار​ الغزيرة الّتي تساقطت بتاريخ اليوم 13-1-2024، أدّت إلى فيضان نهر ​بيروت​، بحيث تجمّعت مياه الأمطار بشكل كثيف في محلّة ​الكرنتينا​ – منعطف سوق السّمك، ممّا أدّى إلى قطع الطّرقات في المكان المذكور.

من جهتها أفادت المديريّة العامّة للدّفاع المدني اللّبناني، بأنّ “عناصر من ​وحدة الإنقاذ البحري​ في ​الدفاع المدني​ تمكنوا من إنقاذ 7 أشخاص كانوا قد حوصروا داخل منزلهم، بعد أن اجتاحته مياه النّهر في بلدة الكنَيسة العكّاريّة، جرّاء غزارة المتساقطات. وقد استعان العناصر بزورق الإنقاذ البحري، للتّمكن من نقلهم إلى مكان آمن”.

وذكرت أنّ “العناصر عملوا أيضًا على سحب سيّارة وإنقاذ مواطنين احتُجزوا بداخلها، بسبب تبرّك المياه جرّاء غزارة المتساقطات، وقاموا بمساعدتهم على متابعة سيرهم بأمان في كفرفاقود- ​الشوف​”.

 

 

وغمرت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس واليوم أوتوستراد المنية الدولي وحولته إلى برك مياه كبيرة علقت فيها السيارات والمواطنون، بدءا من البداوي مرورا ببلدات دير عمار والمنية وبحنين وصولا إلى العبدة، كما تسربت مياه الأمطار إلى منازل ومحال تجارية وغمرت أراض زراعية ما ألحق بها أضرارًا. وفاقم من الأزمة انسداد قنوات التصريف وعدم قدرتها على استيعاب كمية الأمطار الكبيرة.

وناشد الأهالي البلديات في المنطقة والدفاع المدني وورش وزارة الأشغال العمل على شفط المياه من الأوتوستراد لمساعدتهم في عبوره، كما تمنوا على المواطنين عدم رمي نفاياتهم في قنوات تصريف المياه حتى لا يتكرر مستقبلًا ما حصل حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى