اخبار عربية ودولية

السيد الحوثي: العدوان الأميركي على القوات البحرية لن يبقى من دون ردّ

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أنّ العدوان الأميركي الغادر على مجموعة من القوات البحرية اليمنية، والذي أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة أشخاص، “لن يبقى من دون رد وعقاب”.

وأشار السيد الحوثي إلى أنّ “الإدارة الأميركية الصهيونية تشارك، عبر كل الأسلحة، وبغطاء سياسي ودعم إعلامي” في قتل الشعب الفلسطيني، وتهديد الدول الإسلامية فـي الـمنطقة العربية وغيرها من أي مساندة للشعب الفلسطيني، أو تعاون معه.

ولفت إلى أنّ الشعب اليمني وقف بصورة كاملة مع الشعب الفلسطيني، حتى “أصبحت جبهة اليمن جبهةً فعالةً ومؤثرةً” في الإسرائيليين، مؤكداً أن القوات المسلحة اليمنية تستهدف الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات، وتمنع السفن المرتبطة به من عبور البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن وباب المندب.

وأكد قائد “أنصار الله” أنّ خروج الشعب اليمني، غداً الجمعة، في تظاهرات مليونية، “له أهمية قصوى، ليري ويسمع العالم موقفه الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، وسيعلن أنّه لا يتراجع عن موقفه الإيماني، ولا يخنع للمستكبرين”.

بدوره، أكد المكتب السياسي لحركة أنصار الله أنّ ما تدّعيه الولايات المتحدة الأميركية، وبيان الدول الـ12، بشأن وجود تهديد للملاحة الدولية، “غير صحيحين”، مشدداً على أنّ “التهديد آتٍ من عسكرة واشنطن للبحر الأحمر، خدمةً لإسرائيل”.

والبيان، الذي تحدّث عنه المكتب، هو الذي أصدرته الولايات المتحدة، أستراليا، البحرين، بلجيكا، كندا، الدنمارك، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، هولندا، نيوزيلندا والمملكة المتحدة، والذي تضمّن “تحذيراً” لصنعاء من شنّ مزيد من الهجمات.

وأوضح المكتب أنّ على الأميركيين ومن معهم “تحمّل تبعات تصعيدهم الخطير واللامسؤول”، محذّراً من أنّ أي استهداف لليمن “سيستدعي رداً واسعاً وكبيراً”، إذ يرفض اليمن “أي تهديد لأمنه واستقراره”.

وجدّدت “أنصار الله” تأكيدها أنّ تشكيل واشنطن تحالفاً من أجل حماية السفن الإسرائيلية “يمثّل تهديداً جدياً لأمن الملاحة الدولية وسلامتها في البحر الأحمر”، مشيراً إلى أنّ هذا التحالف لن “يمنع صنعاء من مواصلة دعم غزة عبر العمليات العسكرية”.

وفيما يتعلّق بدور الولايات المتحدة في العدوان على غزة، أكدت الحركة أنّ ما يجري منذ نحو 3 أشهر “ما كان ليحدث لولا الدعم الأميركي والتواطؤ الغربي” مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتؤكد صنعاء أنّ قواتها المسلحة ستستمرّ في استهداف السفن المتّجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي، حتى وقف العدوان على غزة، وإدخال ما يحتاج إليه القطاع من غذاء ودواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى