اخبار محليةالرئيسية

تسليم صناديق الإقتراع لرؤساء الأقلام والكتبة في الدوائر الانتخابية

بدأت صباح اليوم عملية توزيع وتسليم صناديق الإقتراع ومستلزماتها لرؤساء الأقلام والكتبة، استعداداً للاستحقاق الانتخابي غداً.
وفي التفاصيل، بدأت العملية في تكميلية حاصبيا الرسمية، عند السادسة من صباح اليوم، باشراف القائمقام احمد كريدي، الذي اشار الى ان العملية تسير بشكل هادئ ومنظم، وان الانتهاء من توزيع الصناديق ستنتهي عند الحادية عشرة من قبل ضهر اليوم.

و أشرف محافظ بيروت القاضي زياد شبيب على إنجاز التحضيرات الإدارية واللوجستية في محافظة بيروت، وتسلم رؤساء الأقلام والكتبة صناديق الاقتراع وكل مستلزمات العملية الانتخابية من قرطاسية ومحابر ولوائح الشطب. وانطلق رؤساء الأقلام والكتبة بمواكبة عناصر قوى الأمن الداخلي إلى مراكز الاقتراع.

بدوره، أشرف محافظ الجنوب منصور ضو فجر اليوم على توزيع 300 صندوق مع لوازمها، المخصصة لمدينة صيدا وقرى قضائها إلى رؤساء الأقلام والكتبة، حيث سيتم توزيعها على مراكز الاقتراع.

وبدأت قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري منذ السابعة صباحا تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الاقلام والكتبة الذين سيشرفون على عملية الانتخابات يوم غد مع لوازمها والمخصصة لمراكز الاقتراع الموزعة على 179 قلما انتخابيا، وسينقلها رؤساء الاقلام الى مراكز الانتخاب.

وفي قضاء بعبدا أيضاً، استكملت التحضيرات بإشراف ومتابعة محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي وبمواكبة أمنية مشددة داخل سراي بعبدا، وعلى الطرقات المؤدية لها. وبدأت عملية تسليم الصناديق المقفلة والبالغ عددها 313 من الخامسة صباحا من قبل موظفي المحافظة إلى رؤساء الأقلام والكتبة والتي تحتوي على كل مستلزمات العملية الانتخابية من لوائح شطب ولوائح المرشحين وقرطاسية.

وفي جونية، تم تسليم صناديق الاقتراع لرؤساء الأقلام برفقة العناصر الأمنية الموزعين على 198 قلما في 164 بلدة وقرية في قضاء كسروان الفتوح.

واستكملت التحضيرات الادارية لمواكبة الانتخابات النيابية في محافظة عكار، باشراف ومتابعة من قبل محافظ عكار المحامي عماد اللبكي وبمواكبة امنية مشددة داخل سرايا حلبا وعلى الطرقات المؤدية لها. وبدأت عملية تسليم الصناديق المقفلة والبالغ عددها 504 من الرابعة فجرا، من قبل موظفي المحافظة الى رؤساء الأقلام والكتبة والتي تحتوي على كل مستلزمات العملية الانتخابية من لوائح الشطب ولوائح المرشحين وقرطاسية. والتسليم كان في 6 مواقع في باحة سرايا حلبا، لتسهيل توزيعها وضمان وصولها الى مراكز الاقتراع البعيدة بمؤازرة القوى الامنية.

هذا وأنجزت أعمال تسليم صناديق الاقتراع وتوزيع رؤساء الاقلام والكتاب في سرايا الهرمل، بإشراف ومتابعة القائمقام طلال قطايا، وبمواكبة من الأمن الداخلي بامرة امر فصيلة الهرمل الملازم أول حسين عبدالله، وسط ارتياح المشاركين في القيام بالعملية الانتخابية.

كما أنجزت التحضيرات في قائمقامية المتن في الجديدة، وتسلم رؤساء الاقلام والكتبة صناديق الإقتراع وعددها 360، وكل مستلزمات العملية الانتخابية من قرطاسية ومحابر ولوائح الشطب بإشراف القائمقام مارلين حداد. وانطلق رؤساء الاقلام والكتبة بمواكبة عناصر قوى الامن الداخلي امنية الى مراكز الاقتراع في القرى والبلدات المتنية كافة.

وفي الكورة، بدأت منذ الخامسة صباحا عملية تسليم صناديق الاقتراع والقرطاسية وجميع المستلزمات في قائمقامية الكورة في سراي اميون، تحت إشراف القائمقام كاترين كفوري انجول. وشكر رؤساء الاقلام والكتبة القائمقام على حسن التنظيم. وبلغ عدد الصناديق 128 وتمت عملية التسليم بمواكبة قوى الأمن الداخلي.

هذا ووزع قائمقام بنت جبيل بالوكالة شربل العلم 259 صندوق اقتراع على 48 مركزا مع التجهيزات والمستلزمات الخاصة بالإجراءات الانتخابية، كما وانتشر 570 عسكريا على المراكز المذكورة. وتوافد رؤساء الأقلام والكتبة الى سراي بنت جبيل الحكومي منذ الخامسة صباحا؛ واللافت دقة التنظيم في عملية التسليم.

بدوره، أنجز قائمقام صور محمد جفال  توزيع صناديق اقلام الاقتراع على رؤساء الاقلام والكتبة في صور حيث بلغ عدد الاقلام الموزعة 328 صندوقا في صور وقضائها للذكور والإناث، منذ صباح اليوم وبمؤازرة امنية قامت بها القوى الامنية.

وفي البترون، انتهت قبل ظهر اليوم عملية تسليم صناديق الاقتراع واللوازم الانتخابية والقرطاسية لرؤساء الاقلام ومساعديهم في السراي. وتولت 3 لجان عملية التسليم بإشراف القائمقام روجيه طوبيا، وبلغ عدد الصناديق 143 صندوقا. ومنذ ساعات الصباح الباكر، توجه رؤساء الاقلام ومساعدوهم الى مراكز الاقتراع في ظل انتشار لعناصر قوى الامن الداخلي.

من ناحية أخرى، يتم منذ السادسة صباحا تسليم صناديق الإقتراع لرؤساء الاقلام وعددها نحو 192 صندوقا، مع كل لوازمها، والمخصصة لقرى وبلدات قضاء مرجعيون التي يبلغ عددها 32، بعدما كانت وصلت الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، ليل الخميس تحت حراسة مشددة من القوى الأمنية. وأشرف القائمقام وسام الحايك، بمعاونة مختار البلدة سامي عبلة على عملية تسليم الصناديق، ووضع اللمسات الأخيرة على كل الأمور اللوجستية والإدارية لتأمين حسن سير العملية الانتخابية، بمواكبة رئيس سرية درك مرجعيون الرائد شربل حبيب.

وأنهت قائمقامية زغرتا تسليم صناديق الاقتراع الى رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين إدارة العملية الانتخابية، وسط تدابير لوجستية وادارية منظمة، أشرفت عليها القائمقام إيمان الرافعي مع فريق عمل اداري من موظفي القائمقامية في سراي زغرتا. وكانت عملية التسليم انطلقت منذ الصباح الباكر مع بدء وصول الأساتذة والموظفين المكلفين إدارة العملية الانتخابية، حيث كان ينتظرهم عند مدخل السراي موظف اداري مع عنصر من قوى الأمن الداخلي عملا على تسليمهم أرقاما بالتسلسل لكل رئيس قلم وكاتب، من ثم وزعت في داخل السراي ست لجان مخصصة للتسليم تضم كل لجنة موظفين اثنين. وادخل الأساتذة بحسب الأرقام التي يحملها كل كاتب ورئيس قلم، كما تم تحديد المداخل والمخارج من السراي واليه، ما سهل بشكل لافت عملية التسليم، وهذا ما اشاد به الأساتذة والموظفون الذين حضروا الى سراي زغرتا لاستلام صناديقهم، ونوهوا بالعمل التنظيمي والاداري الذي لمسوه في هذه العملية.  اشارة الى انه تم تسليم صناديق الاقتراع ل 149 قلم اقتراع في 54 مركز اقتراع موزعين على قرى وبلدات قضاء زغرتا.

كما أشرف محافظ النبطية القاضي محمود المولى، منذ السابعة من صباح اليوم، في اطار انجاز التحضيرات والاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية غدا، على عملية تسليم صناديق الاقتراع ومستلزمات العملية الانتخابية الى 506 رئيس قلم وكاتب المنتدبين الموزعين على 252 قلم اقتراع في 42 بلدة وقرية في قضاء النبطية. ومنذ مساء امس، تمركزت القوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي في محيط المراكز وداخلها التي ستفتح صباح غد امام الناخبين للادلاء باصواتهم.

واشرف محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا على عملية تسليم صناديق الاقتراع ولوائح الشطب ولوازم العملية الانتخابية في قضاء طرابلس والذي يضم مدن طرابلس الميناء البداوي والقلمون. وتسلم الاساتذة والموظفون المكلفون ادارة العملية الانتخابية منذ الخامسة من صباح اليوم جميع اللوازم والصناديق بسرعة قياسية بدون تسجيل اعتراضات تذكر من قبلهم وبلغ عددهم 384 صندوقا موزعين على 43 مركزا. وغادر معظم الاساتذة السراي قبل السابعة، وكانت عناصر قوى الامن الداخلي بقيادة قائد السرية العقيد عبد الناصر غمراوي نظمت طريقة دخول الاساتذة من الباحة الخارجية الملاصقة للسراي الى القاعة الكبيرة التي اعدت لاستقبالهم، وكان فريق عمل المحافظ نهرا برئاسة رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم واكب بدوره وصول رؤساء الاقلام وعمد الى توجيههم بشكل منظم لكي يتم تسليمهم الصناديق بدون اي عائق، مع العلم ان عددا منهم امل في ان يحصل على صناديق يكون عدد الاصوات فيها ليس كبيرا، ولكن دقة التنظيم والتنسيق بين قوى الامن وفريق المحافظ منع حصول هذه الامور. واكد محافظ الشمال “ان الانجازات والاستعدادات الادارية والامنية والعسكرية اصبحت بجهوزية كاملة للحفاظ على حسن سير العملية الانتخابية وعلى سلامتها ومنع حصول اي اشكال امني”. اشارة الى ان الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي باشرا بتنفيذ أكبر عملية انتشار عسكري في المدينة ابتداء من يوم امس، على ان تستمر بعد اعلان النتائج، وقد باشرت هذه العناصر بتسيير الدوريات الراجلة، واقامت الحواجز الثابتة للتدقيق في هويات المارة.

من ناحية أخرى، انتهت عملية تسليم صناديق الاقتراع في سراي بشري. وأشرف القائمقام ربى الشفشفق على عملية التسليم في ظل انتشار لعناصر قوى الامن الداخلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى