اخبار محليةالرئيسية

إستهدف مواقع عسكرية سورية في ريفي حماه وحلب

الصواريخ استهدفت مقرا للقوات الإيرانية في مركز نهر البارد

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” تعرض مواقع عسكرية للنظام السوري في ريفي حماة وحلب الليلة لقصف صاروخي، ورجحت مصادر قريبة من قوات الجيش السوري أن الضربات نفذتها طائرات إسرائيلية، فيما أفادت أنباء بأن بعض المواقع المستهدفة تضم قوات إيرانية.

وأوردت الوكالة السورية في خبر عاجل أن مواقع عسكرية بريفي حماة وحلب تعرضت “لعدوان جديد”، من خلال قصف بصواريخ معادية دون أن تحدد الجهة المعادية التي استهدفت هذه المواقع.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الانسان حصول ذلك “الاستهداف الصاروخي”، مشيرا الى ان “عناصر ايرانيين” كانوا متواجدين داخل اثنتين من القواعد العسكرية التي تم استهدافها. ولم يتمكن المرصد من تحديد الجهة التي نفذت عملية اطلاق الصواريخ.

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر إعلامية مقربة من قوات النظام السوري أن الصواريخ استهدفت مقرا للقوات الإيرانية في مركز نهر البارد (60 كيلومترا شمال غرب  محافظة حماة)، وموقعا آخر في منطقة تقسيس قرب مدينة سلحب بالمحافظة نفسها، فضلا عن مقر اللواء 47، ورجحت المصادر نفسها أن طائرات إسرائيلية نفذت القصف.

كما نقلت نفس الوكالة عن مصادر في المعارضة قولها إنها رصدت عبر أجهزة اللاسلكي اتصالات تابعة لقوات النظام تفيد بمقتل أكثر من 30 عنصرا وإصابة 50 آخرين من جنودها والمقاتلين الإيرانيين في القصف على مركز نهر البارد واللواء 47.

وفي السياق أشار مصدر في المعارضة  لوكالة رويترز إلى أن اللواء 47 في حماة يشتهر على نطاق واسع بأنه مركز لتجنيد المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران.

وأفادت رويترز نقلا عن مصدر يتابع الوضع في سوريا أن عدة هجمات بالصواريخ أصابت على ما يبدو العديد من مراكز قيادة فصائل مدعومة من إيران وإن عشرات من الجرحى والقتلى سقطوا.

من جهتها، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر أمني سوري أن ضربات -لم يُحدَد مصدرها- استهدفت مستودعي ذخيرة في ريفي حماة وحلب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
error: Content is protected !!