اخبار محليةالرئيسية

عويدات يدّعي على بيطار ويمنعه من السفر..وأي تجاوب من قبل قوى الأمن هو انقلاب على القانون!

ادعى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات على المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ القاضي طارق البيطار، وأصدر قرارا بمنعه من السفر.

وأفادت أ.ف.ب عن مسؤول قضائي بأنّ القاضي عويدات سيستدعي البيطار صباح الخميس للمثول أمامهوبحسب المعلومات فانّ عويدات أرسل ضابطاً عدلياً لإبلاغالبيطار في منزله في الرابية دعوة للاستماع إليه غداً الخميس بموضوع الادعاء عليه بجرم اغتصاب السلطة وغيره.

وكان عويدات اصدر قرارا باخلاء سبيل جميع الموقوفين في قضية انفجار المرفأ مع منعهم من السفر.

وتعليقا على هذه المعلومات قال البيطار في حديث مع قناةالجديدإنّالمحقق العدلي وحده من يملك حق اصدار قرارات اخلاء السبيل وبالتالي لا قيمة قانونية لقرارالمدعي العام التمييزي غسان عويدات. واي تجاوب من قبل القوى الامنية مع قرار النائب العام التمييزي باخلاء سبيل الموقوفين سيكون بمثابة انقلاب على القانون

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب)، بأنّ “المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، يرفض التنحي عن الملف إثر الإدعاء عليه”.

وفي وقت سابق، أكد المحقق العدلي ​القاضي طارق البيطار​، لقناة “الجديد”، أن “اي تجاوب من قبل القوى الامنية مع قرار النائب العام التمييزي ​غسان عويدات​ باخلاء سبيل ​الموقوفين​ سيكون بمثابة انقلاب على القانون”، مشيرا الى أن “المحقق العدلي وحده من يملك حق اصدار قرارات اخلاء السبيل، وبالتالي لا قيمة قانونية لقرار غسان عويدات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!