اخبار عربية ودوليةالرئيسية

الأسد: الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار

تلقى الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد رسالة من الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو، تتعلق بالعلاقات الثنائية التى تربط بين سوريا وبيلاروسيا وافاق تطوير التعاون الثنائي.

وسلم رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا رومان غولوفتشينكو الرسالة للرئيس السوري خلال لقائه به اليوم .

وأكد الرئيس الاسد “أن هذه الزيارة مهمة ليس لجهة الاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها بين البلدين فقط وانما أيضا من أجل البحث فى مجالات محددة للتعاون والانطلاق بها بشكل عملى وتحقيق خرق فيها والتحرك الى الامام بالعلاقات واقامة مشاريع استثمارية مشتركة تعود بالنفع على الطرفين”.

ولفت الاسد الى “أن الغرب ينتهج سياسة شن الحروب حتى يستطيع الاستمرار، لانه اذا توقفت هذه الحروب فسوف تتفكك منظومة الهيمنة”، وقال: “أنهم فشلوا فى تحقيق أهدافهم عبر هذه السياسة فى العديد من الدول كسورية وروسيا وبيلاروسيا فانتقلوا الى الحروب الاقتصادية لذلك فان توحيد الجهود بين هذه الدول مهم من أجل مواجهة هذه الحروب”.

رئيس الوزراء البيلاروسي أكد من جهته “ان مجالات التعاون مع سوريا غير محدودة وان الموسسات فى بيلاروس انتهت من تجهيز ملفات تتعلق باقامة عدد من المشاريع الثنائية وتبادل المنتجات التى تلبى حاجات الشعبين”، معربا عن تطلع بلاده لاستمرار اللقاءات بين المؤسسات فى كلا البلدين من أجل توسيع قطاعات العمل واعادة تفعيل المشاريع
المشتركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!