اخبار محليةالرئيسية

برّي لسامي الجميّل: اسأل بيّك

بدأت الجلسة السادسة لإنتخاب رئيس الجمهورية اليوم الخميس.

وفي بداية الجلسة تحدّث رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، قائلاً: “نريد أن نسألك على اي مادة تستند ونأخذ جوابا دستوريا حين نقر اننا نريد الحفاظ على نصاب الثلثين بفي حين ان المادة 49 لا تتكلم عن النصاب”.
وأضاف: “في المادة 49 ليس مذكورا اي نصاب لا في الجولة الاولى ولا للجولة الثانية والحقيقة ان النواب لم يتخلفوا عن حضور جلسات الانتخاب ولم يفتح اي نقاش حول هذه النقطة”.

وتابع، “لهذا السبب انطلاقا من مسؤوليتنا النيابية نتمنى ان نفسر الدستور ونفتح النقاش في مجلس النواب لاننا ان بقينا كذلك لن نشهد في المستقبل اي انتخاب لرئيس الجمهورية”.
وتوجّه الجميّل لبرّي، بالقول: “نحن مستعدون ان نقتنع ان ابديتم وجهة نظر تقنعنا ولكن ما حصل في الاسبوع الماضي كان غير لائقا وغير مقبولا بك دولة الرئيس”.
وردّ الرئيس برّي، قائلاً: “الدستور ينصّ على أكثريتين الأولى أكثرية نصاب الجلسات والثانية نصاب الدورات، واذا كان النصاب للدورة الثانية 65 فهل تقبل بانتخاب رئيس بـ33 صوتاً؟”
وردّ برّي على الجميّل، بالقول: “الكلمة الأخيرة ليست لك يا شيخ سامي ما قلته بالأوّل مقبول أمّا ما قلته أخيرًا فهو مرفوض”.
وعن نصاب الجلسة، ردّ برّي على الجميّل، قائلاً: “نصاب الجلسات يختلف عن نصاب الدورات وهو يلزم حضور الثلثين واسأل بيّك عن رأيو”.
وتلا الرئيس برّي نص المادة موضحاً عدة نقاط، ليرد النائب سامي الجميّل عليه: “عامل recherche مظبوط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!